الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الواردات الصينية تهدد بتدمير مصانع الأحذية البلاستيكية




 
 
 
طالبت مصانع الأحذية البلاستيكية بحمايتها من الغزو الصينى الذى يهدد بإغلاق المصانع المحلية العاملة بالقطاع وتقدمت المصانع بمذكرة عاجلة لغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات لمساندتها ووضع آليات محددة لزيادة قدرتها التنافسية. وأكد أصحاب مصانع الأحذية البلاستيكية أن المصانع توقفت تماما عن الإنتاج وحققت خسائر فادحة وذلك بسبب استيراد الأحذية الصينية بقيمة مليار جنيه شهريا بالرغم أنها غير مطابقة للمواصفات وتدخل مصر بأسعار منخفضة مؤكدين أن هذه المنتجات المستوردة يتم تصنيعها من الهوالك وعوادم الفحم ونفايات المستشفيات مما يضر بصحة المستهلك المصرى موضحين أن هذه المنتجات تدخل مصر بدون فحص جيد نتيجة عدم وجود خبرة كافية لدى مسئولى الجمارك للتصدى لهذه المنتجات.

 
وطالب أصحاب المصانع من غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات مساعدتها على نقل مصانعهم من داخل الكتلة السكنية بشبرا الخيمة إلى مدينة العبور وذلك للتوسع فى تلك المصانع وتطويرها وشراء ماكينات جديدة لزيادة إنتاجها مطالبين مساندتهم لزيادة القدرة التنافسية للمنتجات وزيادة صادراتها.

 
من جانبه قال وليد هلال عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية ورئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية من هذه المصانع مشيرا إلى أن الغرفة ستبحث إعداد مواصفة قياسية للأحذية البلاستيكية مؤكدا أنه ستتم مساندة هذه المصانع لزيادة قدرتها التنافسية.