الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أوروبا» لديها انطباع خاطئ أن مصر تعيش فى صراعات

«أوروبا» لديها انطباع خاطئ أن مصر تعيش فى صراعات
«أوروبا» لديها انطباع خاطئ أن مصر تعيش فى صراعات




حوار - عمر عبدالحفيظ
الإسبانى خوان كارلس المدير الفنى للأهلى نجح فى الفوز بلقبى السوبر المحلى وكأس الكونفدرالية فيما تراجع ترتيب الفريق فى بطولة الدورى وقبل ان تتوقف المسابقة احتل الاهلى المركز الثالث بفارق 9 نقاط عن الزمالك المتصدر وإن كان الاهلى له مباراة مؤجلة أمام الداخلية.. رئيس النادى محمود طاهر ساند المدير الفنى بقوة وأكد استمراره مع الفريق ويؤكد على قدراته والتى جعلت الأهلى يختاره من بين العشرات من المدربين الذين تم عرضهم على القلعة الحمراء.. الإسبانى خوان جاريدو تحدث مع روزاليوسف فى حوار خاص - دافع فيه عن مصر فى الخارج أكثر من المصريين.

 هل ترى أن الصورة بالفعل يتم نقلها بشكل خاطئ فى الاعلام الخارجى؟
- للأسف فى أوروبا بشكل عام وفى إسبانيا على سبيل المثال هناك صورة مشوهة عن الذى يحدث فى مصر ولكن أيا كان السبب فهم لديهم انطباع أننا نعيش فى صراع مستمر.. اقتربت من عام على وجودى فى مصر وأؤكد اننى اعيش بشكل طبيعى والحياة هنا تعجبنى.
 ما الذى تراه فريدا فى مصر على مدار الفترة التى قضيتها؟
- هناك العديد من المعالم والكنوز فى مصر مثل نهر النيل إلى جانب وجودها على البحر الأحمر والآثار كل هذه معالم فريدة من نوعها هذه بلد بالنسبة لكثير من الناس تعد كنزا يريدون أن يكتشفوه وأنا محظوظ أننى أعيش هنا.
 بطولة الدورى عادت من جديد بعد فترة التوقف هل تخشى من ضغط المباريات ما بين اللعب فى الدورى وبطولة أفريقيا؟
- لا.. يوجد لدينا عدد كبير من اللاعبين أستطيع أن أقول نمتلك فى كل مركز لاعبين على مهارات جيدة ويجب أن يكونوا فى قمة تركيزهم من أجل تقديم مستوى جيد أمامنا عدد من المباريات وهذا سيخلق فرص للاعبين الاحتياطى والمطلوب منهم أن يكون جاهزين.
 ما تقييمك لتنفيذ اللاعبين لطريقة اللعب التى تخوض بها المباريات الرسمية ؟
- عندما تكون مستحوذاً على الكرة يجب أن تضغط وهذه قاعدة الفريق مؤمن بها وينفذها ويطلب منك ان تكون مركز بشكل كبير فى اللعب وكل مدى ارى أن هناك تركيزًا من اللاعبين ولديهم وعندهم قدرة التنفيذ بشكل جيد.
 هناك انتقادات توجه الى جاريدو من الإعلام فهل تتقبل النقد ام انك تشعر بالظلم؟
- يجب ان نتقبل النقد وان يقوم كل واحد بدوره.
 فارق النقاط مع الزمالك يسبب توترًا للجهاز الفنى؟
- هذا الموقف هو الذى نعيشه وهدفنا أن نعمل دور ثانى جيد ونعيد فارق النقاط مع الزمالك وهدف الأهلى واضح أنه ينافس على كل بطولة يشارك فيها فعندما تلعب لفريق مثل الأهلى أو تقوم بتدريبه فيجب أن تدرك أنك تنافس على جميع البطولات.
 معنى هذا انك تعد الجماهير بالفوز بلقب الدورى؟
- المطلوب منا ان نلعب ونصارع وكما قلت ان تكون تمثل الاهلى يجب ان تكافح وتصارع على كل بطولة.
 رئيس النادى المهندس محمود طاهر يؤكد على بقائك مع الفريق وثقته فى قدراتك فى جميع تصريحاته وكلامه مع الإعلام؟
- كنت محظوظا أننى دربت فى إسبانيا وقدمت 100 مباراة ودربت فى بلجيكا ووصلت لقبل النهائى فى «اليوروبالييج» وحصلت على مركز رابع فى الدورى الإسبانى وشاركت فى دورى ابطال اوروبا ومحظوظ أننى فى الأهلى الآن وكسبت بطولات وأنا متواجد فى ناد قادر على تحقيق البطولات أنا محظوظ أننى هنا الجماهير دائما ما تطالبنا ولن نعد سوى أننا سوف نعمل.
 هناك لاعبون فى الاهلى مثل أحمد خيرى يرون انهم لم يحصلوا على فرصتهم ؟
- عندما لا يشارك أحد يجب أن يعلم أن هناك لاعبًا آخر يشارك فى نفس مركزه مثل حسام عاشور فى خط الوسط.
 ما الأكلة المصرية التى تفضلها؟
- أنا أحب كل الأكلات المصرية.. أنا استمتع بحياتى هنا وأنا أقلمت نفسى وأكل الأكل مثل أى مصرى ولكن أنا أكل حلويات بشكل اقل من باقى المصريين «وعايز أقول للعيبة ميكلوش حلويات كتير».
 هل قدمت تقريرا فنيًا عن المراكز التى تحتاج الى دعمها أو لاعبين ترغب فى الاستغناء عنهم؟
- لا.
 ما تقييمك لصفقات يناير الاخيرة وهل اعترضت على ضم اى لاعب منهم؟
- النادى حاول ان يتعاقد مع لاعبين لتعزيز صفوفه وتعاقد مع بيتر وهو مهاجمًا شاب يمتلك قدرة بدنية المطلوب منه التأقلم مع الحياة المصرية ومع فريقه والتركيز مع فريقه وسيكون مهاجم جيد بالنسبة لنا ولكنه مازال فى مرحلة التأقلم والانسجام والسرعة فى تخطى هذه المرحلة تعتمد على الفهم والاستيعاب.. مؤمن متأقلم تماما ويمثل نقطة محورية لهجومنا وهو لاعب جيد جدًا.. وهندريك لاعب وسط يمتلك المهارة ويتحرك بالكرة بشكل جيد للغاية ولكن عندما جاء إلى هنا كان مصابا وكانت إصابته خفيفة لكن هو لاعب جيد.
 كيف ترى الثنائى مورينيو وجوارديولا؟
- مدربان كبيران ولكن بصفة خاصة انا احب جوارديولا نظرا لطريقة لعبه وانا اتبع هذه المدرسة نظرا لطريقة التدريب التى يتبعها ولطريقة ادارته للفريق والتى تعجبنى اكثر ..جوارديولا اثبت انه مدرب كبير سواء فى تجربته مع برشونة او بايرن ميونخ
 كم لاعب يصلح للاحتراف من الأهلى؟
- صعب انك تحدد ولكن أى لاعب ياتى قارة أخرى ويحترف فى أوروبا يجب أن يمر بدوريات اخرى مثل البلجيكى أو الهولندى على مدار سنه على الأقل.
 هل سيتم ثبات التشكيل او سوف تعتمد فى اختياراتك على التدريبات اليومية؟
- يجب أن يعرف جميع اللاعبين ان الذى تؤديه فى المران هو الذى تؤديه فى المباريات الرسمية والآن فى كل مركز اصبح معلوما «مين رقم 1 ومين رقم 2».