الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تعويضات مالية للمتضررين من حريق «العشى»

تعويضات مالية للمتضررين من حريق «العشى»
تعويضات مالية للمتضررين من حريق «العشى»




الأقصر - أسماء مرعى
سلمت محافظة الاقصر التعويضات المالية المقررة من المحافظة للمتضررين من حريق نجع الناصرية بقرية العشى بمدينة الزينية بواقع 5 آلاف جنيه لكل متضرر باجمالى 35 ألف جنيه قيمة التعويضات وذلك بديوان إحدى العائلات بالعشى.
وقال رئيس مدينة الزينية إنه تمت ازالة مخلفات الحريق وتنظيف الشارع وترميمه بالاضافة الى تكاتف الجهود الشعبية والتنفيذية للوقوف بجانب المتضررين والتخفيف عنهم، مشيرا إلى أن محافظ الاقصر قرر صرف تعويضات فورية واعانة عاجلة للمتضررين وشدد على تلبية جميع مطالبهم واحتياجاتهم بالاضافة الى قيام مديرية التضامن الاجتماعى بتسليمهم التعويضات المقررة وقيمتها 35 ألف جنيه بواقع 5 آلاف جنيه لكل متضرر، فيما لفت وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة الى التنسيق مع مؤسسة خيرية لتعويض المتضررين عن الماشية النافقة وتوزيعها عليهم الاسبوع المقبل.
يذكر أن محافظ الأقصر قد زار نجع الناصرية بقرية العشى بمدينة الزينية فى نفس اليوم الذى اندلع فيه الحريق على رأس لجنة أمر بتشكيلها للاطمئنان على الاهالى وحصر التلفيات والاضرار التى أسفر عنها الحريق بالقرية، وصرف التعويضات اللازمة للمتضررين من نفوق عدد من المواشى وخسائر بعدد من المنازل وحظائر وأحواش لتربية الماشية.
وعلى جانب آخر عقد محافظ الاقصر اجتماعا مع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهرى، ومدير الحماية المدنية بالاقصر ومدير ادارة الاملاك بالمحافظة لعرض مطالب قطاع النقل النهرى.
حيث طالب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهرى بتخصيص قطعة أرض لانشاء مركز السيطرة الخاص بمشروع البنية المعلوماتية واقامة ميناء نهرى متعدد الأغراض، واختيار مكان لاقامة استراحة ومكتب لتقديم خدمة استخراج تراخيص وعقد دورات تدريبية للعاملين فى مجال النقل النهرى «سياحة - بضائع».
إلى ذلك وفى اطار الجهود المبذولة للاهتمام بقطاع الزراعة التقى المحافظ نقيب وأمين الفلاحين ومدير بنك التنمية والائتمان الزراعى ومديرى مديرتى الزراعة والبيئة وعدد من المزارعين للاستفادة من مخلفات قصب السكر.