الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وهب الله: العمال قوى تصويتية قوامها 30 مليونًا .. ونعول عليهم فى نجاح الاستحقاق الثالث

وهب الله: العمال قوى تصويتية قوامها 30 مليونًا .. ونعول عليهم فى نجاح الاستحقاق الثالث
وهب الله: العمال قوى تصويتية قوامها 30 مليونًا .. ونعول عليهم فى نجاح الاستحقاق الثالث




 تلقى اتحاد العمال دعوة رسمية لحضور اجتماعات القوى السياسية مع المهندس إبراهيم مجلس رئيس الوزراء حيث يطرح الاتحاد رؤيته العمالية بشأن هذه التعديلات بما يؤدى إلى ضمان تمثيل الطبقة العاملة بشكل عادل فى البرلمان المقبل.
وأكد محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد العمال أن الاتحاد أعد رؤية تفصيلية بالتعديلات المفترض إجراؤها على قوانين الانتخابات لعرضها خلال اللقاء مشيرًا إلى أن أهم ملامح هذه التعديلات هى المطالبة بنظام القوائم المطلقة على أن يكون ذلك فى أضيق الحدود بينما يتم التوسع فى الانتخابات بالنطام الفردى بما يتيح وجود منافسة حقيقية بين المرشحين فى الانتخابات القادمة.
ولفت وهب الله أن مطالبة الاتحاد بالقوائم المطلقة يأتى لتلافى العيوب التى ستحدث فى نظام الانتخابات بالقائمة النسبية حيث يترتب على ذلك دخول شخصيات ليس لها جماهيرية إلى البرلمان المقبل.
وتابع: الرؤية التى سيقدمها الاتحاد ستكون معبرة عن آمال وطموحات عمال مصر الذين يمثلون القوى التصويتية الأعلى فى الانتخابات حيث يقدر عددهم بـ30 مليون عامل هم قوة العمل فى مصر وحريصون دائمًا بدافع انتمائهم الوطنى الذهاب إلى صناديق الاقتراع وكان لهم الدور البارز فى إنجاح الاستحقاقين الأول والثانى نحو بناء مستقبل  مصر.
وأضاف وهب الله أن اتحاد العمال مستمر فى تكثيف اجتماعاته مع الكوادر النقابية التى تمت الموافقة عليها لخوض الانتخابات من أجل حشد أكبر عدد منهم للحصول على مقاعدهم داخل مجلس النواب القادم والذى سيناقش تعديل منظومة التشريعات العمالية.
مشيرًا إلى أن سلسلة الاجتماعات مع الكوادر النقابية تناولت سبل الارتقاء ببرامج التدريب المهنى لتطوير مهارات العاملين بالمواقع الإنتاجية انتظارًا لانطلاق المشروعات العملاقة التى أقرها المؤتمر الاقتصادى.