الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اختيار «ورش أبو زعبل» لإنشاء أول مصنع لعربات القطارات والمترو

اختيار «ورش أبو زعبل» لإنشاء أول مصنع لعربات القطارات والمترو
اختيار «ورش أبو زعبل» لإنشاء أول مصنع لعربات القطارات والمترو




كتبت - نيفين صبرى
قال المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد أنه تم اختيار ورش «أبو زعبل» ليقام بها أول مصنع لإنتاج عربات القطارات والمترو فى مصر، موضحًا أن توافر المساحة الواسعة من الأراضى المملوكة للسكة الحديد بها هو السبب الرئيسى لاختيارها كمقر للمصنع للخروج من مرحلة نزع الملكية.
أكد رئيس هيئة السكة الحديد لـ«روزاليوسف» أن شركة أفيك إنترناشيونال القابضة الصينية ستقوم بإعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لهذا المشروع القومى لإنشاء أو مصنع لتصنيع عربات وجرارات السكة الحديد وعربات المترو محليا خلال 60 يومًا، من أجل بدء إجراءات تنفيذ هذا المشروع، موضحا أنه تم توقيع الاتفاق خلال المؤتمر الاقتصادى باستثمارات مبدئية 500 مليون دولار.
وأضاف أنه لأول مرة فى مصر سيتم إنشاء مصنع لتصنيع القطارات محليا، لافتا إلى أن هذا المصنع سيكون وفقًا لأحدث تكنولوجيا تصنيع القطارات فى العالم، وسيوفر العملة الأجنبية التى كانت الوزارة تستورد بها هذه القطارات من الخارج.
وأشار رئيس هيئة السكة الحديد إلى إن الخطة تستهدف إنشاء أكثر من مصنع لتصنيع القطارات محليا، وأن ذلك المصنع لن يكون الوحيد وأن السكة الحديد تسعى لتغطية احتياجاتها من عربات وجرارات السكة الحديد وعربات المترو محليا، بجانب التصدير لدول الشرق الأوسط.