الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

12.6 مليار جنيه لتجديد أسطول السكة الحديد وإنشاء خطوط لنقل البضائع

12.6 مليار جنيه لتجديد أسطول السكة الحديد وإنشاء خطوط لنقل البضائع
12.6 مليار جنيه لتجديد أسطول السكة الحديد وإنشاء خطوط لنقل البضائع




كتبت - نيفين صبرى


ساهم المؤتمر الاقتصادى الذى انعقد منتصف الشهر الماضى فى تعزيز الخطة الاستثمارية للسكة الحديد حيث تعتبر الموازنة الاستثمارية التى أعدتها هيئة السكة الحديد وناقشتها أمس مع المهندس هانى ضاحى وزير النقل من أكبر الموازنات الاستثمارية للهيئة حيث تبلغ الاستثمارات المقررة بالخطة نحو 12.6 مليار جنيه.
أكد المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد فى تصريحات خاصة أن الهيئة وضعت خطة استثمارية طموحة تهدف لتحسين الأسطول المتاح من العربات والجرارات الخاصة بنقل الركاب لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.
أضاف أن الخطة الاستثمارية تتضمن أيضا إنشاء خطوط جديدة لنقل البضائع فى منطقة 6 أكتوبر والعاشر من رمضان لربط المناطق اللوجيستية وخدمة محور تنمية قناة السويس، بما ينعكس على معدل النمو الاقتصادى.
وأكد رئيس السكة الحديد أن الاتفاقيات التى تم توقيعها خلال المؤتمر الاقتصادى ساهمت فى تعزيز الخطة الاستثمارية للهيئة حيث تساعد الهيئة فى العمل على تنفيذ خطتها وفقا لموارد متاحة من خلال اتفاقيات بتمويل لتلك المشروعات منها كهربة خط أبو قير وإنشاء مصنع للعربات.
أضاف أن الوزير خلال جولته المفاجئة لمحطة مصر شدد على تحسين مستوى الخدمات والتركيز على عمليات التجديد والصيانة المستمرة للقطارات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للركاب، موضحا ان الوزير تابع خلال جولته عمليات التشغيل والحجز وتفقد عدداً من أرصفة الوجهين البحرى والقبلى وقطارى 986 و907، والتقى بعدد من الركاب واستمع الى ارائهم ومقترحاتهم حول مستوى أداء الخدمة المقدمة لهم.
 كما ناقش الوزير مع قيادات السكة الحديد الخطة الاستثمارية للهيئة لعام 2015/2016.