الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البترول»: توسعات استثمارية فى معمل «ميدور» بـ1.3 مليار دولار

«البترول»: توسعات استثمارية فى معمل «ميدور» بـ1.3 مليار دولار
«البترول»: توسعات استثمارية فى معمل «ميدور» بـ1.3 مليار دولار




رأس المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أعمال الجمعية العامة لشركة ميدور، بحضور المهندس طارق الملا رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول والمحاسب عبد الفتاح عبد العزيز وكيل أول الوزارة بالجهاز المركزى للمحاسبات وذلك لاعتماد نتائج أعمال عام 2014.
وأشار الدكتور محمد عبد العزيز رئيس الشركة إلى أنه على الرغم من التأثيرات الاقتصادية لانخفاض أسعار البترول عالميًا وما تبعه من تأثيرات سلبية على صناعة التكرير عالميًا، فإن ميدور قدمت نموذجًا واضحا على التكيف والتأقلم مع تقلبات السوق العالمية، وذلك باتباع سياسات مرنة فى عمليات التشغيل استغلالا للمرونة التشغيلية التى توفرها وحدات المعمل، حيث قامت ميدور بتكرير 32.3 مليون برميل، حيث ارتفع الإنتاج بنسبة 10%. حيث تم إنتاج نحو 4.2 مليون طن منتجات ذات قيمة عالية كما تمت زيادة كمية المنتجات المباعة خلال 2014 بنحو 8.5%.
وفيما يخص أعمال التوسعات المستقبلية فى معمل تكرير ميدور طالب وزير البترول بسرعة الانتهاء من أعمال التوسعات المستقبلية لمعمل ميدور وفقًا والمخطط الزمنى دون تأخير، نظرًا لما تمثله هذه التوسعات من قيمة مضافة للاقتصاد القومى حيث ستؤدى هذه التوسعات الجديدة للمعمل إلى زيادة طاقة التكرير من 100 إلى 160 ألف برميل يوميًا و بتكلفة استثمارية حوالى 1.365 مليار دولار. ويهدف المشروع إلى تعظيم إنتاج البنزين عالى الأوكتين. ووقود النفاثات والسولار عالى الجودة، والاستفادة القصوى من وحدات وإمكانيات معمل ميدور.