الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور» يطالب بتخصيص 100٪ من المقاعد مناصفة بين «الفردى» و«القوائم»

«النور» يطالب بتخصيص 100٪ من المقاعد مناصفة بين «الفردى» و«القوائم»
«النور» يطالب بتخصيص 100٪ من المقاعد مناصفة بين «الفردى» و«القوائم»




كتب - محمود محرم


قال عضو الهيئة العليا لحزب النور إن رئيس الحزب سيقترح خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء عدة مقترحات حول قانون الانتخابات، على رأسها مقترح 40٪ للفردى و40٪ للقائمة المغلقة و20٪ للقائمة النسبية لتمثيل الفئات المهمشة.
وتابع: لو ثبت عدم دستوريته سنتقدم بمقترح 50٪ للفردى و50٪ للقوائم، على أن يتم ترتيبها بشكل يحقق اكتفاء لحصص الفئات التى نص عليها الدستور، أما الثالث فيتمثل فى تخصيص ثلثين للفردى وثلث للقائمة النسبية، مضيفا اقتراح زيادة أعضاء البرلمان لـ600 عضو غير مجدى، حيث إن قاعة البرلمان لا تستوعب هذا العدد كما أنه سيسبب ارتباكًا للجان النوعية داخل المجلس.
وأشار إلى أن الحزب اتفق على أن أول مطالبه بأن تكون القائمة الانتخابية نسبية وليست مغلقة، حتى لا تضيع حقوق الكثيرين من المرشحين، مؤكدا أن اجتماع المهندس إبراهيم محلب تعد خطوة جيدة من الحكومة فى التحرك نحو الانتهاء من أزمة الانتخابات البرلمانية الراهنة.
وعن أسماء مرشحيه أكد الحزب أنه مستقر على نفس أسماء المرشحين السابقين كما هى، حتى الانتهاء من القانون وخروجه بالشكل الجديد، مطالبا بأن يكون مضمون الاجتماع له تأثير ويتم تنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه من الأحزاب.
من جانب آخر، أكد رئيس الحزب أن المتشيعين المصريين سرعان ما انكشفوا عن هويتهم وحقيقة ولائهم وأزالوا القناع عن وجههم التآمرى، خاصة بعد عملية عاصفة الحزم التى وقف خلفها كل الشعب المصرى بل كل الشعوب العربية إلا القليل.
وهاجم من قاموا بزيارة طهران مؤخرا دون علم المؤسسة العريقة التى ينتمى إليها.
مشيرا إلى أن من أهم أسباب تماسك مصر واستعصائها على مؤامرة الفوضى ومخطط التقسيم هو وحدة نسيج شعبها دخولها من الطائفية ووجود الأزهر حصن أهل السنة وهذا من فضل الله على الشعب المصرى فلابد من الحفاظ على هذه المكاسب وتلك النعمة العظيمة والدفاع عنها بكل قوة والوقوف بالمرصاد للمد الشيعى المدعوم بقوة من إيران.