الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الزمالك» يبحث عن التأهل لدور الـ16 بالكونفدرالية

«الزمالك» يبحث عن التأهل لدور الـ16 بالكونفدرالية
«الزمالك» يبحث عن التأهل لدور الـ16 بالكونفدرالية




كتب ـ أحمد أمين
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فى الثالثة والنصف عصر اليوم الأحد مباراة مهمة ومصيرية أمام رايون سبورت الرواندى على ملعب الأخير فى اياب دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية.
ويبحث الفريق الأبيض عن بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من رواندا حيث انه الأقرب للصعود لاسيما ان الزمالك فاز فى لقاء الذهاب الذى اقيم هنا فى الجونة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهو ما دفع الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى فيريرا إلى تحذير اللاعبين من الاستهانة بالمباراة والاعتماد على نتيجة لقاء الذهاب.
وقال فيريرا للاعبى الزمالك «العبوا هذه المباراة كما لو انكم خسرتوا الذهاب فى القاهرة».
وشدد على لاعبى الفريق الأبيض عدم الانشغال بالجماهير الرواندية التى ستحضر اللقاء، وعدم الالتفات لمحاولات استفزاز البعض منهم.
كما حرص المدرب البرتغالى على عقد جلسات مكثفة مع لاعبى الزمالك من خلال متابعة لقاء الذهاب الذى أقيم فى الجونة، لمعالجة الأخطاء التى وقع فيها لاعبو الفريق كما تابعوا لقاء الداخلية الأخير فى بطولة الدورى الممتاز والذى انتهت بفوز الفريق الأبيض وهو ما يجعل أبناء القلعة البيضاء يدخلون المباراة بمعنويات مرتفعة.
وكان فيريرا قد صرح قائلا بأنه يرفض فكرة التشكيل الثابت فى المباريات وانه يضع التشكيل بناء على المنافس الذى يلعب أمامه.
ويغيب عن الزمالك فى هذا اللقاء مصطفى فتحى وإسلام جمال بسبب الإصابة، فيما خرج أوباما وعبدالله سيسيه لأسباب فنية، يأتى ذلك فى الوقت الذى سيعود فيه باسم مرسى لقيادة هجوم الفريق الأبيض بعد أن غاب عن لقاء الداخلية الأخير بسبب الإيقاف لحصوله على الإنذار الثالث كما سيعود محمد كوفى لقيادة خط الدفاع بعد عودته من المشاركة مع منتخب بلاده فى لقاء ودى أمام المغرب.
وكان فيريرا قد اختار 20 لاعبا فى قائمة المباراة وهم: أحمد الشناوى، جنش، محمد أبو جبل، أحمد دويدار، على جبر، حمادة طلبة، حازم إمام، معروف يوسف، محمد شعبان، أحمد توفيق، إبراهيم صلاح، طارق حامد، عمر جابر، أيمن حفنى، أحمد عيد، أحمد على، خالد قمر، أحمد سمير وباسم مرسى.
وخصص مسئولو إدارة نادى رايون سبور الرواندى 100 تذكرة لبعثة الزمالك والجالية العربية ومسئولى السفارة المصرية فى رواندا بناء على طلب من إسماعيل يوسف مدير الكرة فى النادى الأبيض.
يأتى ذلك فى الوقت الذى قام فيه عدد كبير من جماهير الفريق الرواندى بشراء تذاكر المباراة حيث يرغبون فى التواجد بجميع أرجاء الملعب الذى يسع ٤٠ الف متفرج .
من ناحية أخرى سيطرت حالة من الغضب والحزن الشديدين على البوركينى عبد الله سيسيه بعد استبعاده من قائمة الفريق لمباراة رايون سبورت.
ومن جانبه حرص كوفى على تهدئة اللاعب والتخفيف عنه، مؤكدًا له أنه سيحصل على فرصته فى الوقت المناسب وان عليه أن يجتهد فى التدريبات ليثبت ذاته مع الفريق ويشارك فى المباريات.