الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عكاشة: هجمات سيناء الإرهابية تمت بالتنسيق بين حماس وإيران

عكاشة: هجمات سيناء الإرهابية تمت بالتنسيق بين حماس وإيران
عكاشة: هجمات سيناء الإرهابية تمت بالتنسيق بين حماس وإيران




قال توفيق عكاشة: إن العملية الإرهابية التى حدثت فى سيناء مؤخرا كانت متوقعة، مؤكدا أنها تمت بالتنسيق بين عناصر من حركة حماس والمخابرات الإيرانية.
وأشار عكاشة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى هاشم قطبى، ببرنامج «مصر اليوم»، المذاع على فضائية «الفراعين»، إلى أن تلك العملية جاءت ردا على إحكام الجيش المصرى سيطرته على مضيق باب المندب وخليج عدن، مضيفا أن بعض منفذى العملية الإرهابية فى سيناء عبروا من الأنفاق.
وأكد عكاشة، أن مصر لديها معلومات كاملة عن أماكن الأسلحة التى تمتلكها حركة حماس داخل قطاع غزة.
كما كشف عكاشة، عن أن القوات المسلحة المصرية أجبرت قطع البحرية الأمريكية من الأسطول السادس الأمريكى، على مغادرة البحر الأحمر.
وأوضح عكاشة، أن ذلك الأمر حدث بعدما أرسلت القوات المسلحة رسائل للقوات الأمريكية المتواجدة بالبحر الأحمر، بأن تلك المياه منطقة عمليات للقوات العسكرية العربية فقط، موجهة رسالة شديدة اللهجة لقوات البحرية الأمريكية بأنها ستتعامل معها على أنها قوات معادية إذا لم تغادر البحر الأحمر.
وأكد عكاشة، أن التحالف العسكرى العربى لن يقبل بتقسيم اليمن إلى دولتين شمالا وجنوبا.
وأضاف عكاشة، أن «عاصفة الحزم» عملية إصلاح وتهذيب وإحكام سيطرة على الوضع الأمنى داخل اليمن وليست حربا، مقترحا إجراء انتخابات رئاسية فى اليمن تحت إشراف جامعة الدول العربية، وأشار إلى أن القوات البحرية المصرية مسيطرة تماما على البحر الأحمر.