الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكنائس ترفض التشكيل الوزارى وتؤكد وجود كفاءات قبطية تستحق التواجد فى التشكيل الجديد




 
 
قال الدكتور إلقس إكرام لمعى إن التشكيل الوزارى غير معبر عن الاقباط فوجود وزيرة واحدة وهى «الدكتورة نادية زخارى فى وزارة البحث العلمى لا يعبر عن التوازن الذى تحدثوا عنه قبل التشكيل الوزارى. وقال هناك كفاءات قبطية تستحق أن تكون ضمن التشكيل الوزارى موضحا انه منذ وجود سعد زغلول رئيسا للوزراء كان يوجد اربعة وزراء اقباط ووزير يهودى – حيث كان لليهود تواجد فى هذا الوقت -   وقال: بالرغم من عدم الرضا  عن هذا التشكيل الا اننا يجب ان نعطيهم فرصة بالرغم من ان الانطباع الاول لهذه الاختيارات انهم «درجة تانية» وليسوا من كفاءات الصف الاول.
 
 
واضاف ما يطمئننا استمرار وزير الدفاع والمالية والخارجية  فى منصبهم مما يعنى ان الوزارات المهمة فى عهد سياسة الجنزورى متميزة. موضحا ان الاختبار الحقيقى امام الحكومة عودة الامن والاستقرار والنظام للشارع المصرى.  
 
 كما أعلن الأنبا باخوميوس القائم مقام باعمال البطريرك عدم رضاه عن التشيكل الوزارى الجديد قائلا «فى الحكومات الماضية  كان عدد الوزارات أقل، حوالى 31 وزارة، وكان عدد الوزراء المسيحيين وزيرين أو ثلاثة، والآن بعد ان زاد عدد الوزارات إلى 35 أو 36 وزارة، لايوجد غير وزيرة مسيحية لوزارة البحث العلمى التى تعتبر  جزءاً من وزارة التعليم العالى.