الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصر لن تتخلى عن أشقائها فى الخليج وسنقوم بحمايتهم إذا تطلب الأمر

مصر لن تتخلى عن أشقائها فى الخليج وسنقوم بحمايتهم إذا تطلب الأمر
مصر لن تتخلى عن أشقائها فى الخليج وسنقوم بحمايتهم إذا تطلب الأمر




انعقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى كامل هيئته فى جلسة طارئة فى ساعة مبكرة من صباح أمس السبت برئاسة عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واستعرض تداعيات الحادث الإرهابى الأخير بسيناء وقد تابع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بيقظة واهتمام مجريات الأحداث والقرارات المطلوب اتخاذها لمواجهة الإرهاب الغادر.
وأكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة عزمه على استئصال هذا الإرهاب الغادر من هذه البقعة الغالية من أرض مصر، مؤكدا أن هذه الأعمال الإرهابية لن تزيد مصر وجيشها إلا إصرارا على اقتلاع جذور الإرهاب، وقد قدم المجلس عزاءه للشعب المصرى فى شهدائه الأبرار سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم فى عظيم رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، متوعدا بالقصاص لدمائهم الزكية.
كما ناقش المجلس تداعيات الموقف اليمنى وما يتطلبه من تكاتف جميع الدول العربية لمواجهة المخاطر التى تحدق بالوطن العربى، مؤكدين أن قضية باب المندب أمن قومى مصرى عربى.
وأشاد الرئيس خلال الاجتماع بجهود القوات المسلحة فى التصدى للعمليات الإرهابية والإجرامية فى كل ربوع مصر بالتعاون مع أشقائهم من جهاز الشرطة المصرية، وما يبذلونه من تضحيات فداء للوطن وتحقيقا لأمن الشعب المصرى.
وأضاف الرئيس: إن أى أحداث إرهابية أو إجرامية، لن تثنى رجال مصر الأوفياء وأبناءها الشرفاء من القوات المسلحة والشرطة عن مواصلة جهودهم لتأمين الوطن فى الداخل والخارج، وتحقيق المزيد من تحسن الأوضاع والسيطرة الأمنية فى سيناء.
وقد استعرض المجلس عددا من الملفات الإقليمية، والتى جاء فى مقدمتها سُبل تعزيز الأمن على الحدود الغربية لمصر، وكذا تطورات العمليات العسكرية ومجمل الأوضاع فى اليمن. وفى هذا الصدد، أكد الرئيس أن مصر لن تتخلى عن أشقائها من الدول العربية، ليس فقط فى الخليج الذى يعد أمنه خطًا أحمر وجزءا لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، لكن أيضا فى كل الدول العربية. وأوضح الرئيس اختلاف السياق التاريخى والمعطيات التى تحيط بانخراط مصر فى استعادة أمن واستقرار اليمن حاليا، مقارنة بما سبق من تجربة مصرية فى ستينيات القرن الماضى، مؤكدا أن تأمين الملاحة فى البحر الأحمر وحماية مضيق باب المندب تعد أولوية قصوى من أولويات الأمن القومى المصرى.