الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أكاديمية «الأهلى» تثير أزمة فى «هليوبوليس»

أكاديمية «الأهلى» تثير أزمة فى «هليوبوليس»
أكاديمية «الأهلى» تثير أزمة فى «هليوبوليس»




كتبت - فاطمة التابعى


 أدى تعاقد النادى الأهلى مع نادى هليوبوليس لافتتاح أكاديمية للأهلى فى فرع نادى هليوبوليس بالشروق لانفجار أزمة داخل أروقة النادى الهادئ.
وكان هارون التونى رئيس نادى هليوبوليس قد أنهى اتفاقه مع المهندس محمود طاهر رئيس النادى الأهلى لافتتاح فرع لأكاديمية النادى الأهلى فى فرع هليوبوليس بالشروق دون إجراء أى مزايدة قانونية كما هومتبع فى مثل هذه الظروف، لكن التعاقد فى حد ذاته لم يكن الأزمة بل تكمن الأزمة فى تفاصيله حيث سبق لهليوبوليس أن رفض عرضًا مقدمًا من إحدى الشركات لإنشاء أكاديمية مقابل منح النادى 100 ألف جنيه من العائد إلى جانب منح نسبة خاصة من الاشتراكات، لكن التونى وافق على عرض الأهلى مقابل 25% فقط من دخل الأكاديمية.
أما على صعيد فريق الكرة يعود الأهلى لتدريباته اليوم عقب الراحة التى حصل عليها الفريق أمس بعد خوضه لقاء إياب دور الـ 32 بدورى الأبطال الإفريقى أمام الجيش الرواندى، وقرر الإسبانى خوان كارلوس جاريدو المدير الفنى لفريق النادى الأهلى نقل تدريب الفريق اليوم إلى مقر النادى بمدينة نصر بدلا من الجزيرة استعدادا للقاء الإسماعيلى بعد غد الأربعاء فى إطار منافسات الأسبوع الـ 24 من الدورى الممتاز.
 وفشل الجهاز الإدارى للفريق فى حجز تذاكر طيران للسفر إلى الجونة مساء اليوم لعدم وجود حجز للتذاكر، واضطر النادى لتأجيل السفر إلى الغد، جدير بالذكر أن الأهلى يخوض مرانه الوحيد بالجونة عصر غد الثلاثاء.
من جانبه تعهد الإسبانى خوان كارلوس جاريد والمدير الفنى للأهلى بمنح الفرصة لمزيد من لاعبى الفريق خلال الفترة المقبلة، وتابع الإسبانى فى إشارة لعدم تثبيت التشكيل «فى كل مباراة أدفع بأفضل 11 لاعبا فى الفريق من وجهة نظرى ، وبحسب طبيعة المباراة». واوضح جاريدو أن الاعلام يبحث عن الاثارة حيث يسأله فى كل مباراة عن اللاعبين الذين لم يشاركوا، مؤكدا حرفيا «الافضل فى التدريب موجود فى الملعب».
 وأبدى جاريد وسعادته بالتأهل لدور الـ 16 لدورى الأبطال الإفريقى مؤكدا أن الفريق لم يعتمد على نتيجة مباراة الذهاب بالفوز بهدفين ونجح فى إيجاد مساحات فى دفاع الفريق المنافس والفوز بهدفين مرة أخرى. وشدد جاريدو على أن لاعبى الأهلى قدموا مستوى جيدا خلال اللقاء. أما عن مؤمن زكريا نجم الأهلى العائد وصاحب هدفى اللقاء فأشاد المدير الفنى للفريق بتألقه مؤكدا ان اللاعب وصل لمرحلة الانسجام مع الفريق.
أما وائل جمعة مدير الكرة بالأهلى فأعرب عن سعادته بالتأهل لدور الـ 16 بدورى أبطال إفريقيا. وأشاد بقدرة الفريق على السيطرة على الكرة خلال المباراة وإجادته لتدوير الكرة على أرض الملعب.
وأكد جمعة أن ظروف مباراة الأهلى فى دور الـ 16 أمام المغربى التطوانى لن تكون جيدة خاصةً أن أرضية ملعب الفريق المغربى من النجيل الصناعى «الترتان» ولكن الأهلى يلعب للفوز خارج وداخل الديار ودائمًا ما يحترم المنافس.
أما عن مباراة الإسماعيلى المقبلة بالدورى فأكد جمعة تركيز الفريق عليها بشكل مباشر وتخطى الموسم خطوة بخطوة.