الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوزراء يدشن خطه لإصلاح ماسبيرو

رئيس الوزراء يدشن خطه لإصلاح ماسبيرو
رئيس الوزراء يدشن خطه لإصلاح ماسبيرو




كتب - حسن أبو خزيم


من منطلق الحرص على تنفيذ خطة قومية لإعادة هيكلة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والتى تعد مطلبًا أساسيًا للدولة وللعاملين به، وذلك لرفع كفاءة هذا الصرح المهم، وإدارته بطريقة اقتصادية سليمة، بما يساعده على تأدية دوره الإعلامى والتنويرى، ويمكنه من المنافسة فى ظل مناخ الاحتراف الذى يضم العديد من القنوات الفضائية، قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء بزيارة إلى مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، يرافقه وزير التخطيط، حيث عقد اجتماعًا مع قيادات الاتحاد ورؤساء القطاعات المختلفة، للتعرف على الأوضاع الحالية وشرح خطط التطوير التى ستتم.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك خطة أعدها وزير التخطيط للإصلاح الهيكلى فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون لإقالته من عثرته لن يضار منها  أى موظف، ولكن نسعى إلى الاستغلال الأمثل للامكانات الكبيرة الموجودة بهذا المبنى، وأن يؤدى كل موظف ما عليه، ولن يستوى الذين يعملون والذين لا يعملون.
وقال وزير التخطيط: تم تشكيل فريق عمل متخصص ضم نخبة من الخبراء، عكف على دراسة جميع الأوضاع  السائدة، وكذلك الاطلاع على جميع الدراسات السابقة التى قامت بها العديد من الجهات.
وأضاف أن فريق العمل انتهى إلى وضع تصور شامل لإعادة هيكلة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والتطوير المؤسسى لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومن هذا المنطلق، خلصت الدراسة إلى أن الإصلاح الشامل للاتحاد يجب أن يتمحور حول خمسة أهداف رئيسية هى الحفاظ على جميع الحقوق القائمة للعاملين، حسن استغلال الطاقات والكفاءات، زيادة القدرة التنافسية ورفع كفاءة الخدمة، إصلاح الخلل فى الهيكل التمويلى، وتطوير القدرات الفنية والإبداعية.
وكلف رئيس الوزراء وزير التخطيط بعقد اجتماعات متتالية مع المسئولين بالاتحاد، لشرح خطط التطوير والبدء فى التنفيذ على الفور حتى يسترد الإعلام المصرى مكانته وريادته فى المنطقة.