الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تسيير «111» رحلة أسبوعيا إلى «17» دولة إفريقية

تسيير «111» رحلة أسبوعيا إلى «17» دولة إفريقية
تسيير «111» رحلة أسبوعيا إلى «17» دولة إفريقية




كتب - أحمد سـنـد


صرح الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن الشركة الوطنية تلعب دورا رئيسيا فى ربط القاهرة بالعديد من العواصم والمدن الإفريقية من خلال شبكة خطوطها المنتشرة داخل القارة السمراء وذلك بهدف دعم العلاقات المصرية الإفريقية فى كل المجالات.
وأكد تأثير ذلك إيجابيا على دعم التوجه السياسى والاستراتيجى للدولة المصرية بتعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية خاصة أن مصرللطيران هى الناقل الجوى الوطنى لجمهورية مصر العربية التى تقوم بدور مهم فى ربط مصر بالمدن والعواصم العالمية..
أضاف الحفنى أن مصر للطيران تسير فى الصيف الحالى 111 رحلة إسبوعيا إلى 17 وجهة إفريقية بنسب امتلاء تتراوح ما بين 55 إلى 65 % و تتزايد طبقا لمواسم الحركة ووفقا لسياسة العرض والطلب، خاصة أنها بلغت متوسط 61% فى النصف الأول من العام المالى الحالى 2014/2015.
 وقال: هذه الوجهات هى تونس والجزائروالمغرب والخرطوم وجوبا وأديس أبابا وأسمرة ونيروبى ودار السلام وكانو ولاجوس وأبوجا وعنتيبى وأكرا وأبيدجان ونادجمينا وجوهانسبرج فضلا عن توقف بعض الخطوط الأخرى فى إفريقيا فى الوقت الحالى لأسباب مختلفة منها ما يتعلق بالأحداث السياسية مثل بنى غازى وطرابلس ومنها ما يتعلق بظروف التشغيل مثل هرارى بزيمبابوى.
 أوضح الحفنى أن هذه الرحلات تساهم فى تعزيز مطار القاهرة كمطار محورى يربط نقاط إفريقيا بنقاط ما وراء القاهرة كما تساهم فى زيادة حركة الترانزيت لعملاء مصرللطيران فى إفريقيا على باقى شبكة الخطوط المتجهة إلى أوروبا والشرق الأوسط بالإضافة الى تسع نقاط تصل اليها مصر للطيران عن طريق المشاركة بالرمز مع كل من الخطوط الأثيوبية وجنوب أفريقيا وهى ( موريشيوس، ديربن، لوساكا، انجولا، كيب تاون، هرارى، كيجالى، بو جامبورا وجيبوتى ).