الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خشبة: انتمائى للإخوان سبب عدم اختيارى وزيرا للرياضة.. والمنصب الوزارى ليس طموحى.. وأتمنى الاستمرار فى الأهلى





كشف هادى خشبة مدير قطاع الكرة بالنادى الأهلى عن السبب الحقيقى الذى أبعده عن تولى منصب وزير الرياضة فى التشكيل الوزارى الجديد بالرغم من انه كان أحد الأسماء المطروحة بقوة لشغل هذا المنصب منذ الإعلان عن فوز الدكتور محمد مرسى برئاسة الجمهورية بجانب اللقاء الذى جمعه برئيس الوزراء هشام قنديل حيث أكد خشبة أن انتماءه للإخوان أحد الأسباب الأساسية فى عدم اختياره لهذا المنصب.
 

 
وقال مدير قطاع الكرة بالأهلى: الاتجاه العام الذى كان سائدا فى الفترة الاخيرة وتحديدا فيما يخص التشكيل الوزارى هو الابتعاد بقدر الإمكان عن غلبة التيار الدينى فى اختيار الوزراء ولكن الأهم هو اختيار العامرى فاروق عضو مجلس إدارة الأهلى لهذا المنصب وهو جدير به واعتقد أنه سيحقق نجاحا وأنه سيكون موفقا فى إدارة شئون الرياضة خلال الفترة المقبلة والعمل على حل مشاكلها.
 
وشدد خشبة على ان منصب وزير الرياضة لم يكن طموحه على الإطلاق ولكن تم طرح اسمه ضمن المرشحين لهذا المنصب.
 
واضاف: طموحى البقاء فى الأهلى واكمال مسيرتى الإدارية داخل القلعة الحمراء.. وأشار عضو لجنة الكرة الى انه كان فى مقدمة من قدم التهئنة للعامرى فاروق عقب الإعلان عن اختياره وزيرا للرياضة.
 
من ناحية أخرى قرر حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة منح اللاعبين راحة 48 ساعة عقب المباراة التى اقيمت بالأمس أمام تشيلسى الغانى على ملعب استاد الكلية الحربية فى ثالث مباريات دورى المجموعات على أن يستأنف الفريق تدريباته فى العاشرة مساء الثلاثاء المقبل.
 
ومن المنتظر ان يخوض الاهلى لقاءً وديا خلال الايام المقبلة استعدادا لمواجهة فريق تشيلسى فى غانا فى أول أيام عيد الفطر ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية.
 
وإلى ذلك يستعد الأهلى اليوم لقيد لاعبين فى القائمة الإفريقية ومن المرجح أن يكونا رامى ربيعة وأحمد شكرى وكان البدرى قد انتظر إلى آخر يوم فى القيد الإفريقى لاكمال قائمته الإفريقية تحسبا لعقد صفقة جديدة لتدعيم خط الهجوم والذى كان ابرز احتياجات المدير الفنى مؤخرا وفى هذا الصدد خضع المهاجم الكاميرونى بياجا للاختبار فى صفوف فريق الشباب بالأهلى تمهيدا للتعاقد معه على أن يتم قيده فى قطاع الناشئين وكان بياجا قد سبق له اللعب فى الدورى الجزائرى وبعد مشاهدة شرائط فيديو للاعب قرر المدير الفنى خضوعه للاختبار للحكم على مستواه.
 
وفى حالة اجتياز اللاعب للاختبارات سيتم قيده فى فريق الشباب إلا أن قيده فى القائمة الافريقية سيمثل أزمة خاصة أن القائمة تضم ثلاثة لاعبين محترفين «فابيو جونيور البرازيلى واوسو كونان الايفوارى ودومنيك داسيلفا السنغالى».
 
ويعد جونيور هو الأقرب للرحيل عن القلعة الحمراء بعد أن كشفت التقارير الطبية إصابته بمرض مزمن يمنع مشاركته المستمرة فى المباريات ويعرض اللاعب نفسه للخطر إلا أن الأهلى لم يجد مخرجا للاستغناء عن اللاعب حيث لم تصل عروض رسمية ــ وفى الوقت نفسه ــ يخشى الأهلى تسريحه بدون مقابل حتى لا يتهم المجلس الحالى بإهدار المال العام لاسيما أن صفقة انتقال جونيور كلفت خزينة الأهلى 600 ألف يورو لنادى نافال البرتغالى فقط بجانب ما يحصل عليه اللاعب.