الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

200 مليون جنيه لتنمية «بورسعيد».. وصرف معاش لكل مواطن بدون دخل

200 مليون جنيه لتنمية «بورسعيد».. وصرف معاش لكل مواطن بدون دخل
200 مليون جنيه لتنمية «بورسعيد».. وصرف معاش لكل مواطن بدون دخل




كتب - حسن أبوخزيم


عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا بحضور وزيرى التجارة والصناعة، والمالية ومحافظ بورسعيد وعدد من تجار المحافظة، وذلك لعرض التصور الخاص بتنمية محافظة بورسعيد فى المجال التجارى والصناعى والسياحى، وتبسيط إجراءات الضريبة المقررة على البضائع المستوردة.
وصرح المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأن المهندس إبراهيم محلب أكد فى بداية الاجتماع أن الحكومة مع أبناء بورسعيد قلبًا وقالبًا، وأنها تعمل جاهدة من أجل تنمية بورسعيد الباسلة والنهوض بها صناعيًا وسياحيًا وتحويلها إلى أحد المراكز التجارية العالمية، مشيرًا إلى أن هناك فرصًا كبيرة لأبناء المحافظة للاستفادة من مشروع تطوير منطقة قناة السويس فى إقامة العديد من المصانع وبرامج إنشاء مراكز التدريب الفنى، بما سيتيح العديد من فرص العمل للشباب.
كما وجه رئيس الوزراء المحافظ بالتقدم بخطة تنموية للمحافظة لتصبح مركزًا تجاريًا وتصنيعيًا وخدميًا عالميًا، وأجرى خلال الاجتماع عدة اتصالات هاتفية بالقائمين على مشروع تطوير طريق بورسعيد للإسراع بالانتهاء منه وتوفير جميع سبل الحماية والأمن اللازمة للسيارات.
وفى ختام الاجتماع قرر المهندس إبراهيم محلب تخفيض الرسوم المقررة على البضائع المستوردة ببورسعيد بقيمة 25٪ إضافة إلى التخفيض المقرر سابقًا، وتكليف وزارة التضامن الاجتماعى بصرف معاش ضمان اجتماعى لكل مواطن بورسعيدى لا دخل له بالإضافة إلى عمل تأمين صحى له، كما قرر رئيس الوزراء زيادة الاعتمادات التنموية للمحافظة حيث وجه بتخصيص مبلغ 200 مليون جنيه من موازنة عام 2015/2016 لصالح مشروعات التنمية فيها.
وعلى جانب آخر أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارًا بتخصيص قطعة أرض بمساحة 300م2 ملك محافظة الشرقية، الكائنة بأرض محلج أول، شارع الفاروق حى أول الزقازيق، لصالح مديرية الشئون الصحية، بالمجان لإقامة نقطة إسعاف عليها.
كما أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يعين السادة التالية أسماؤهم فى وظائف من الدرجة الممتازة بوزارة القوى العاملة والهجرة، لمدة عام أو حتى تاريخ بلوغهم السن القانونية لترك الخدمة أيهما أقرب، وهم الدكتور نبيل محمد أمين محمد ــ رئيسًا لقطاع ديوان عام الوزارة وجمال محمد محمود سرور ــ مديرًا لمديرية القوى العاملة والهجرة بالقاهرة، وإيمان زكريا عيد عبدالدايم ــ رئيسًا لقطاع شئون الهجرة والمصريين فى الخارج.