الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

4 مليارات جنيه زيادة فى مخصصات السلع التموينية بالموازنة الجديدة

4 مليارات جنيه زيادة فى مخصصات السلع التموينية بالموازنة الجديدة
4 مليارات جنيه زيادة فى مخصصات السلع التموينية بالموازنة الجديدة




كتبت - إسلام عبدالرسول


كشفت مصادر مسئولة بوزارة المالية عن ارتفاع مخصصات السلع التموينية فى الموازنة الجديدة إلى 35 مليار جنيه بزيادة 4 مليارات جنيه عن العام المالى الحالى.
وأضافت المصادر أن الارتفاع جاء بسبب زيادة السلع المدرجة على البطاقات التموينية بالإضافة إلى خطط الحكومة للتوسع فى منظومة التحول من الدعم العينى للنقدى.
ولفتت المصادر إلى أن موازنة هيئة السلع التموينية تتحمل صرف المقابل النقدى لنقاط الخبز بما يعادل 500 مليون جنيه شهريًا دعمًا مباشرًا فى ميزانية الأسر المستفيدة من دعم الخبز.
وأشارت المصادر إلى أن زيادة الاستثمارات المستهدفة من المتوقع أن تسهم فى زيادة التكلفة الاستثمارية، بما يسهم فى توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود بما يتراوح بين 14 إلى 15 مليار جنيه، كما سيؤدى إلى زيادة دعم الوقود بنحو 15 مليار جنيه.
وأكدت المصادر أنه لا زيادة فى أسعار المنتجات البترولية العام المالى المقبل بسبب بتراجع الأسعار العالمية، فيما سيتم رفع أسعار الكهرباء فى يوليو المقبل، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء رقم 1257 لسنة 2014 الخاص بتحريك الأسعار لمدة 5 سنوات.
وأشار المصدر إلى أنه سيتم التوسع فى توزيع كروت البنزين اعتبارًا من الشهر الجارى لمزيدًا من التحكم فى الكميات الموزعة والرقابة على كميات التوزيع.