الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الإرهابية» تتخلى عن «المعزول» لفتح حوار مع الحكومة

«الإرهابية» تتخلى عن «المعزول» لفتح حوار مع الحكومة
«الإرهابية» تتخلى عن «المعزول» لفتح حوار مع الحكومة




كتب ـ محمود محرم


مصادر مقربة من تحالف دعم الإرهابية كشفت عن تحركات لقيادات الجماعة لإعداد وثيقة تتضمن التخلى عن مرسى والتنازل عن شرعيته تمهيدا لفتح حوار مع الحكومة المصرية.
وأشارت المصادر إلى أن عددًا من قيادات عناصر الإخوان الهاربين خارج مصر منهم يحيى حامد وزير الاستثمار فى عهد الإخوان وحمزة زوبع المتحدث الرسمى باسم الجماعة وممدوح إسماعيل القيادى بحزب الأصالة السلفى هم المسئولون عن الإعداد لوثيقة تتضمن التخلى عن المطالبة بشرعية المعزول محمد مرسى لفتح حوار مع السلطات المصرية.
وقال محمد توفيق القيادى السابق بالجماعة الإسلامية: إن هذه الوثيقة يجرى الإعداد لها منذ فترة فى سرية تامة، مشيرا إلى أن التنازل عن مرسى هى مناورة من أجل تفادى تنفيذ الأحكام القضائية ضد قيادات الجماعة.
وتابع: ستشهد الفترة المقبلة مزيدًا من الانشقاقات والتنازل عن ثوابت الجماعة التى كانت تتشدق بها مثل عودة الشرعية وعودة مرسى وغيرها.
وقال السيد عبدالستار المليجى القيادى الإخوانى المنشق: إن الوثيقة الجديدة يتولى حاليًا إعدادها وكتابتها ثروت نافع رئيس برلمان الإخوان المستقيل من منصبه تمهيدا لإرسالها لأعضاء التنظيم الدولى لإقرارها وإعلانها رسميا لبدء الإعداد لأى مفاوضات.
وأشار إلى أن التحرك فى اتجاه إعداد هذه الوثيقة جاء بناء على نصائح قطرية تم إبلاغها لعدد من قيادات الإخوان المقيمين فى قطر خاصة بعد مشاركة أمير قطر فى اجتماعات القمة العربية بمدينة شرم الشيخ كبداية مرحلة لإذابة الجليد بين مصر وقطر.