الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإسكندرية يحتفى بالسينما «الروسية»

الإسكندرية يحتفى بالسينما «الروسية»
الإسكندرية يحتفى بالسينما «الروسية»




قال الناقد الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى أنه تم فتح  الباب لاستقبال الأفلام المشاركة  فى الدورة الـ31 من المهرجان  والتى ستقام فعالياتها من 3 وحتى 9 ستمبر المقبل حيث تتضمن مسابقات المهرجان المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة لدول البحر المتوسط ومسابقة البحر المتوسط  للفيلم القصير ومسابقة الأفلام العربية القصيرة  ومسابقة «محمد بيومى» لأفلام شباب الإسكندرية القصيرة ويستمر فتح باب التقديم من إبريل الجارى وحتى أول يوليو.
وأشار أباظة إلى أن إدارة المهرجان تقوم الآن باختيار أعضاء لجان التحكيم والتعاقد معهم كما وقع الاختيار على السينما الروسية لتكون ضيف شرف هذه الدورة نظرا لدورها المتميز فى مسيرة السينما العالمية ودعم وتطوير الحركة الفنية المصرية فى مجالات السينما والمسرح والباليه والموسيقى حيث سيتم الاحتفاء بها بعرض مجموعه من أشهر الأفلام الروسية خاصة التى لاقت الكثير من التقدير عالميا ومنها الأفلام التى فازت بالأوسكار.
من جانبها قالت مرفت عمر المدير الفنى للمهرجان أنه تم استحداث قسم جديد لمسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة والتى كان لايسمح لها لكى تشارك فى المهرجان ودخلت ضمن مسابقة البحر المتوسط.
وأشارت إلى أنه سيكون هناك ضيف شرف من دول البحر المتوسط الأوروبية وضيف شرف من دول البحر المتوسط العربية وذلك بجانب روسيا وجار اختيارهما.
يذكر أن الدورة الثلاثين للمهرجان قد قامت بتكريم عدد من الفنانين العام الماضى منهم نادية الجندى ومحمد منير والفنان نور الشريف الذى تم اهداؤه هذه الدورة كذلك المخرج داود عبدالسيد.