صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 اكتوبر 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من الشرطة العسكرية بطرابلس..وجبريل يحذر من صوملة ليبيا

5 اغسطس 2012

طرابلس - وكالات الأنباء




 
انفجرت سيارة ملغومة قرب مقر للشرطة العسكرية فى طرابلس فى ساعة مبكرة من صباح أمس، وهو الهجوم الأول من نوعه الذى تشهده العاصمة منذ بدء انتفاضة أطاحت بالعقيد الراحل معمر القذافى.
 
 
وأدى الانفجار إلى إصابة تونسى بجروح طفيفة، إلا أنه لم يوضح من قد يكون وراء الهجوم. وذكر شاهد عيان أن الشرطة طوقت المنطقة حول موقع الانفجار.
 
 
يذكر أن ليبيا شهدت عددا من حوادث العنف خلال الأيام القليلة الماضية، إلا أن معظمها اقتصر على القطاع الشرقى من البلاد، واستهدف مكاتب المخابرات العسكرية، واغتيال مسئول عسكرى رفيع سابق.
 
 
ويأتى التفجير فى سياق توترات بين دعاة الفدرالية ومناهضيها قبيل تسليم المجلس الوطنى الانتقالى السلطة إلى المؤتمر الوطنى (الجمعية التأسيسية) الذى جرى انتخابه فى السابع من الشهر الماضى.
 
كما يأتى بعد أيام من اغتيال العقيد السابق بالاستخبارات العسكرية سليمان بوزريدة، وهو ممن انشقوا مبكرا عن نظام العقيد وانضموا للثورة.
 
 
وفى بنغازى أيضا خطفت جماعة مسلحة سبعة عمال إغاثة إيرانيين الثلاثاء الماضى مع بدء مهمة رسمية لهم كضيوف للهلال الأحمر الليبى الذى لا يزال يسعى لإطلاق سراحهم.
 
ورجحت مصادر ليبية أن الهدف من خطف الإيرانيين السبعة ربما كان الضغط على طهران كى تتدخل لدى الحكومة العراقية لإطلاق معتقلين ليبيين فى سجونها.
 
وعلى صعيد متصل، حذر زعيم تحالف القوى الوطنية الليبية محمد جبريل الفائز بأغلبية مقاعد البرلمان المقبل من تحول ليبيا إلى عراق أو صومال آخر إذا استمرت الاغتيالات والتفجيرات فى بنغازي.
 
 
وطالب جبريل بعدم تعطيل مصالح الدولة الليبية، وتوفير احتياجات المواطنين الليبيين، وإعادة كامل سلطة الدولة وخدماتها وعدم العودة للامركزية، والعودة للبلديات، وعودة الشركات الأجنبية والمشاريع، وإعادة بناء الجيش والشرطة، وإيجاد عمل للثوار فى جميع أجهزة الدولة.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
الأزياء التراثية.. إبداع من الطبيعة
واحة الإبداع.. قصيدة العيون
خـلال اتصـال هاتفـى.. الرئيس يبحث مع نظيره العراقى تطورات العدوان التركى على سوريا
أزهريون يؤيدون إسقاط الجنسية عن المفسدين والداعين لهدم الوطن
أبو الغيط أمام كلية الناتو بروما: الاعتداء التركى على الأراضى السورية يشعل العداء فى المنطقة
قـرارات حكوميـة لصـالح المواطـن

Facebook twitter rss