الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الزمالك» يغلق الملف الأفريقى استعدادًا لـ«سموحة»

«الزمالك» يغلق الملف الأفريقى استعدادًا لـ«سموحة»
«الزمالك» يغلق الملف الأفريقى استعدادًا لـ«سموحة»




كتب – أحمد أمين


اثنى البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك على أداء لاعبى الفريق بعد التأهل لدور الـ16 من بطولة الكونفدرالية عقب الفوز على رايون سبورت ضمن لقاء الإياب بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب الفريق الرواندى.
مشيرا إلى أنهم قدموا مباراة جيدة، وأن الفريق يسير بخطى ثابتة فى البطولة.
كما أثنت إدارة نادى الزمالك على أداء لاعبى الزمالك، ووعدوا اللاعبين بمنحهم مستحقاتهم المالية المتأخرة فى أقرب وقت ممكن بسبب الانتصارات المتتالية الأخيرة.
عادت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك الى القاهرة اليوم من رواندا ويستعد الزمالك لمواجهة سموحة يوم 14 ابريل الجارى ضمن منافسات الجولة 25 من بطولة الدورى الممتاز، حيث طالب فيريرا اللاعبين بإغلاق الملف الإفريقى والتركيز فى الدورى للحفاظ على الصدارة التى يتربع على عرشها الفريق الأبيض.
وسيطرت حالة من الارتياح على الجهاز الفنى بعد أن أكد الجهاز الطبى أن الإصابة التى تعرض لها الشناوى فى مباراة رايون سبورت ليست قوية ولن تعوقه عن المشاركة فى المباريات المقبلة.
وعلى صعيد متصل سيطرت حالة من الغضب الشديد على ثنائى الفريق محمد أبوجبل ومحمد شعبان بعد استبعادهما للمرة الثانية على التوالى من مباراة الفريق امام رايون سبورت الرواندى حيث أن اللاعبين أصبحوا خارج حسابات الجهاز الفنى منذ أن تولى فيريرا قيادة الفريق الأبيض.
وقرر الثنائى عدم افتعال أى أزمات أو مشاكل خلال تلك الفترة حتى لا يتم اتهامهما بإثارة الأزمات فى ظل استقرار الفريق الأبيض فى الوقت الحالى لاسيما أن الزمالك يسير بخطى ثابتة فى الدورى والكونفدرالية.
وفى إطار مشابه برر البرتغالى فيريرا لخالد قمر سبب استبعاده من التشكيل الأساسى من مباراة رايون سبورت الأخير حيث شدد على اللاعب بأنه لم يستبعده بسبب سوء الحظ الذى يلازمه الفترة الأخيرة ولكن ظروف المباراة من الناحية الفنية كانت تحتاج إلى لاعبين بأعينهم وهو ما تفهمه اللاعب.
يذكر أن خالد قمر شارك فى آخر 15 دقيقة من لقاء رايون سبورت.
وفى سياق مشابه يعود الثلاثى صالح موسى ويوسف أوباما ومحمد عبد المجيد للتدريبات الجماعية عقب مباراة العودة أمام رايون سبورت الرواندى حيث إن إسماعيل يوسف مدير الكرة فى النادى قد سبق وأن وعد الثلاثى بالتوسط لهم لدى البرتغالى فيريرا من أجل اقناعه بإعادتهم مجددا إلى التدريبات الجماعية حيث كانوا يؤدون طوال الفترة الماضية تدريبات منفردة بسبب اعتراضهم على الاستبعاد.
من ناحية أخرى نفى مجلس إدارة نادى الزمالك ما تردد عن أن إدارة النادى قد وافقت على بيع محمد عبد الشافى ظهير ايسر الفريق إلى نادى أهلى جدة لاسيما أن اللاعب معار حاليا لصفوف الأهلى السعودى.
وكانت تقارير سعودية قد اشارت إلى ان نادى الزمالك قد وافق على بيع محمد عبد الشافى مقابل 18 مليون جنيه من أجل سد العجز المالى الذى يمر به النادى الأبيض حيث تعانى خزينة الزمالك من أزمة مالية.
واشار مجلس ادارة القلعة البيضاء إلى أن النادى السعودى لم يخاطب الزمالك من الأساس بشكل رسمى حتى يوافق النادى على بيعه من عدمه.
وأوضح مسئولو القلعة البيضاء أن الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى فيريرا منشغل فى الوقت الحالى بمباريات الفريق فى بطولة الدورى الممتاز والكونفدرالية، وأن الوقت لا يسمح حاليا لتحديد اللاعبين الذين سيرحلون عن الفريق أو الذين يرغب فيريرا فى التعاقد معهم نهاية الموسم.