الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نتنياهو» يتحمل نتائج مهاجمة إيران وينتقد المسئولين الأمنيين الإسرائيليين




 
ذكرت صحيفة «هاآرتس» الاسرائيلية أن رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو» انتقد بشدة قادة الأجهزة الأمنية فى إسرائيل بسبب معارضتهم لتوجيه ضربة عسكرية على إيران ، وأشارت «هاآرتس» إلى أن «نتنياهو» كان غاضبا للغاية خلال اجتماع مغلق عقده فى مكتبه مع شخصيات أمنية وسياسية ، وأعلن خلاله أنه على استعداد تام لتحمل مسئولية نتائج توجيه ضربة للمنشآت الإيرانية.
 
وأوضحت الصحيفة، ان نتنياهو اتهم المسئولين بأنهم يخشون تحمل نتائج توجيه الضربة لإيران فى حالة تشكيل لجنة تحقيق.
 
 
ونقلت عن أحد المشاركين فى الاجتماع أن معظم الحاضرين كان لديهم انطباع سائد بأن «نتنياهو» عاقد العزم على مهاجمة ايران خلال الأشهر القليلة القادمة ، وعدم الاعتماد على الولايات المتحدة أكثر من هذا.
 
 
فى حين رأى آخرون أن «نتنياهو» ووزير دفاعه «إيهود باراك» يشنان حربا نفسية على الولايات المتحدة ليدفعاها لمهاجمة إيران.
 
 
فى حين أعرب «أهارون زئيفى فركش» رئيس الاستخبارات العسكرية الأسبق عن اعتقاده بأن تل أبيب قد تشن هجوما على إيران خلال الأشهر القليلة القادمة ، مؤكدا أن القيام بذلك سيكون أمرا خاطئا فى المرحلة الراهنة.
 
من ناحية أخرى قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن إن قرار اجراء انتخابات المجالس البلدية والمحلية يوم 20 اكتوبر المقبل نهائى ولا رجعة فيه.
 
وأوضح محيسن أن القيادة الفلسطينية لديها رغبة جامحة بإجراء الانتخابات فى شقى الوطن وهو السبب الذى دفع القيادة لتأجيل الانتخابات فى السابق بهدف تحقيق المصالحة.
 
وأضاف أن حركة حماس لا تريد أى انتخابات أو مصالحة وهى مصرة على رأيها بعدم السماح للجنة الانتخابات بالعمل فى قطاع غزة، ولا فائدة من الحوار معها.