الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أورجواى» يطلب مواجهة المنتخب الوطنى فى «لندن» مايو المقبل

«أورجواى» يطلب مواجهة المنتخب الوطنى فى «لندن» مايو المقبل
«أورجواى» يطلب مواجهة المنتخب الوطنى فى «لندن» مايو المقبل




كتب – ياسر صادق


تلقى اتحاد الكرة من خلال إحدى شركات التسويق عرضا للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بمواجهة منتخب أورجواى فى شهر مايو المقبل بعاصمة الضباب لندن ولم يفصح المصدر عن قيمة العرض المالى وستكون المباراة قبل المواجهة الرسمية الأولى للمدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر فى شهر يونيو المقبل بتصفيات الأمم الإفريقية المقبلة عام 2017 التى ستقام بالجزائر وتجرى قرعة التصفيات غدا – الأربعاء- بالاتحاد الإفريقى..وسيقوم اتحاد الكرة برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد بدراسة العرض الأرجويانى لاسيما أن هناك اتفاقًا مبدئيًا على اللعب مع منتخب الكويت فى مايو أيضًا تدخل فيه أحمد ناجى مدرب حراس المرمى بحكم علاقته القوية بنبيل معلول المدير الفنى لمنتخب الكويت ويستكمل الاتحادان فى البلدين باقى المفاوضات.. وسيكون القرار الأخير للمدرب الأرجنتينى فى العرضين.
 ويقول المصدر إن كوبر قد لا يرغب فى مواجهة منتخب بقوة أورجواى لاسيما أنه حديث العهد بالفريق ولاعبوه ويرغب فى احتلال المنتخب تصنيفًا أفضل فى الفترة المقبلة.. وفى نفس الوقت قد لا يمانع فى الدخول فى مواجهة قوية.
وفى سياق آخر أكد سمير عدلى مدير إدارتى المنتخبات الوطنية والعلاقات العامة بالجبلاية أنه لا يوجد ثمة خلاف فى الاختصاصات مع الدكتور محمود سعد المدير الفنى لاتحاد الكرة لأن ببساطة عملى إدارى وعمله فنى.
من ناحية أخرى يبدأ اليوم – الثلاثاء – المنتخب الأوليمبى معسكره اليوم بأحد فنادق مصر الجديدة على أن يكون التدريب باستاد الكلية الحربية وذلك حتى موعد السفر إلى السويس يوم الجمعة المقبلة 10 إبريل استعدادًا لخوض مباراة العودة أمام منتخب بورندى والمقرر لها الأحد المقبل فى السادسة مساء بالمرحلة الأخيرة لدورة الألعاب الإفريقية والتى ستقام بدولة الكونغو سبتمبر المقبل، ويقول أيمن حافظ المدير الإدارى أن اختيار استاد السويس قد جاء بعد رفض الأمن اقامة المباراة فى القاهرة أو الإسكندرية بسبب احتفالات عيد شم النسيم وقد طلب الأمن إقامة اللقاء إما بالجونة أو استاد السويس وقد اخترنا الأخير. وأشار حافظ إلى أن المنتخب الأول لن يضم أى لاعب من المنتخب الأوليمبى على اعتبار أننا نخوض مباراة رسمية فى حين أن الفريق القومى سيلعب مباراة ودية.. ويبدأ معسكر اليوم بدون لاعبى الأهلى والإسماعيلى وإنبى والذين سينضمون غدا بعد أداء مبارياتهم بالدورى.. فى حين ينضم لاعبو سموحة وبتروچت الخميس حيث تكتمل الصفوف ويضم المعسكر 23 أو 24 لاعبًا.. وقال حافظ إن الجانب البورندى لم يوضح حتى الآن موعد وصوله وإن كان من المرجح أن يكون الخميس أو الجمعة على أقصى تقدير.. وسيركز الجهاز الفنى تحت قيادة حسام البدرى المدير الفنى وأسامة عرابى المدرب العام وهشام عبد المنعم المدرب وإبراهيم عبد العزيز مدرب الحراس على الجوانب التكتيكية والخططية.