الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالله رشدى: لم أؤيد «أبو إسماعيل».. وتركت قنوات الإخوان لتعظيمى «الجيش»

عبدالله رشدى: لم أؤيد «أبو إسماعيل».. وتركت قنوات الإخوان لتعظيمى «الجيش»
عبدالله رشدى: لم أؤيد «أبو إسماعيل».. وتركت قنوات الإخوان لتعظيمى «الجيش»




كتب - محمود ضاحى


قال الدكتور عبدالله رشدى الباحث الشرعى بمشيخة الأزهر الشريف ومناظر إسلام البحيرى على قناة «القاهرة والناس» ، إنه انتخب أحمد شفيق فى الانتخابات الرئاسية أثناء منافسته مع الرئيس المعزول محمد مرسى.
وأضح «رشدى» فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن تأييده لحازم صلاح أبوإسماعيل «شائعة» مجرد «إعجاب ليس أكثر»، نافياً ما نشرته بعض الصحف التى قال إنها حاولت تشويه صورته بأن تنسب إليه ذلك.
وبين أن صورته مع أبوإسماعيل على الفيس بوك كانت قبل الانتخابات الرئاسية ومجرد تفكيره فى الترشح للانتخابات، على حد قوله.
وكشف أنه يسمع للمطرب فضل شاكر ولأغانى عبدالحليم «فى حدود الأدب» وليس الابتذال.
وقال إن من يحرم التصوير فلا يعمل فى القناة أو يظهر عليها، مشيراً إلى أنه عمل فى قناة الشباب التى كانت مملوكة للإخوانى حسن مالك، لكنه رفضها بعد تحولها للأفكار الإخوانية عندما بارك وعظم الجيش فى أعماله الوطنية، على حد قوله.
وكانت قد نشرت إحدى الجرائد أن الباحث الشرعى بمشيخة الأزهر ومناظر إسلام البحيرى قدم فى 2011 برنامجاً أسبوعياً على قناة «الشباب» المملوكة لرجل الأعمال المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين حسن مالك، ودافع عن علاء وجمال مبارك، وقال إنهما كانا رجلين فى جلسة المحاكمة بعدما وقفاً أمام أبيهما لمنع الكاميرا من الوصول إليه طوال 4 ساعات ونص تقريباً.
وأنتخب أحمد شفيق فى الرئاسة، وكتب فى فيس بوك على صفحته: سأنتخبك رئيساً أشهد الله على ذلك لما رأيته من حلم وحكمة وأناة وشموخ، لما رأينا إنساناً يحمل كل معانى السمو والإنسانية من خلال ارتسامها على قسمات وجهه المصرى الحر النزيه، فليبارك الله فيه وليجعله زخراً لمصر المحروسة.
كما أوضح «رشدى» أن بعض الصحف زعمت تأييدى للشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل وتريد تشويه صورتى.