الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هلال: لن نسمح بأن يكون الفلاح فريسة لطمع التجار

هلال: لن نسمح بأن يكون الفلاح فريسة لطمع التجار
هلال: لن نسمح بأن يكون الفلاح فريسة لطمع التجار




كتب - إبراهيم رمضان


كلف الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور عبدالمنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية باختيار مساعد لرئيس المركز من شباب الباحثين خلال 10 أيام، مؤكدًا ضرورة أن يتم الاختيار بتجرد وحياد تمام طبقًا للمعايير التى تسمح بأن يتولى المنصب أكثر الباحثين كفاءة.
جاء ذلك خلال لقاء عقده بقاعة المؤتمرات بالمركز الإقليمى للأغذية والأعلاف، حضره عدد من وزراء الزراعة السابقين ورؤساء مركز البحوث الزراعية السابقين، والدكتور عبدالمنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية، ورؤساء المعاهد والمعامل التابعة للمركز، ومجموعة من شباب الباحثين.
وقال هلال إن التطوير لا يصح أن يكون فى المركز وهناك مواقع فى المركز لا تجد من يشغلها، مشددًا على ضرورة استكمال الهيكل التنظيمى للمعامل والمعاهد المركزية خلال نفس الفترة السابقة.
وأكد وزير الزراعة أن أهم أدوار الوزارة هو تسويق المحاصيل الزراعية لخدمة الفلاح المصرى مشددًا على أنه لن يسمح بأن يترك الفلاح فريسة للتجار أو الجمعيات أو بنك التنمية والائتمان الزراعى عند تسويق محصول القمح طبقًا للأسعار التى حددتها الدولة بمبلغ 420 جنيهًا للأردب الواحد، بما يضمن تحقيق مصلحة الفلاح.
وأشار إلى أن هناك عددًا من رجال الأعمال لديهم رغبة فى استيراد الأسمدة من الخارج لتلبية احتياجات الموسم الزراعى الصيفى، منعًا لحدوث أى نقص فى سوق الأسمدة، مشيرًا إلى أن الجهات المعنية بالوزارة توصلت إلى اتفاق أساسه أن يكون دفع الثمن بالجنيه المصرى، وليس بالدولار وتوفير أسطول من النقل لتسهيل نقل الأسمدة بين المحافظات.