الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لعنة الغيابات تطارد «باريس سان جيرمان»

لعنة الغيابات تطارد «باريس سان جيرمان»
لعنة الغيابات تطارد «باريس سان جيرمان»




تلقى فريق باريس سان جيرمان الفرنسى ضربة قوية بعد اصابة الثنائى المدافع البرازيلى ديفيد لويز ولاعب الوسط الإيطالى تياجو موتا خلال مباراة فريقهما امام مارسيليا بالدورى الفرنسى وباتا مهددين بالغياب عن مواجهة برشلونة فى دورى أبطال أوروبا لكرة القدم يوم 15 من هذا الشهر.
وفى حالة غياب اللاعبين عن المواجهة المرتقبة، سينضمان إلى الهداف السويدى زلاتان إبراهيموفيتش ولاعب الوسط الإيطالى ماركو فيراتى الموقوفين، ما يعنى افتقاد المدرب لوران بلان لأربعة من أعمدته الأساسية فى ذهاب ربع نهائى التشامبيونز.
وتعرض اللاعبان لمشكلات عضلية فى المباراة التى فاز فيها الفريق خارج أرضه على مارسيليا فى قمة الدورى الفرنسى 2-3 ، ليعزز صدارته لترتيب (ليج ايه).
وسيخضع اللاعبان خلال الساعات المقبلة لفحوصات طبية لتحديد مدى إصابتيهما.
ويمثل ديفيد لويز القلق الأكبر لدى الفريق الباريسي، بعد أن غادر الملعب فى الدقيقة 34 بإصابة فى الساق اليسرى، التى كان قد تعرض للإصابة بها منتصف الشهر الماضى ليغيب عن مباراة منتخبى البرازيل وفرنسا الودية.
وبالنظر إلى خبرته الدولية الكبيرة وسرعة تأقلمه مع الفريق، الذى انضم إليه مطلع الموسم الجارى قادما من تشيلسى الإنجليزي، تحول ديفيد لويز إلى أحد العناصر الأساسية فى فريق العاصمة الفرنسية.
وسجل المدافع البرازيلى هدفا فى شباك فريقه السابق ليقود «بى إس جي» إلى دور الثمانية للبطولة القارية، حيث يصطدم ببرشلونة.
كما غادر موتا، أحد لاعبى الفريق الفرنسى الذين سبق لهم الفوز بلقب دورى الأبطال ولاعب برشلونة السابق، الملعب مصابا أمام مارسيليا، رغم تمكنه من إنهاء اللقاء.
وفضلا عن لقاء برشلونة، تنتظر عدة مباريات مهمة فى الأيام المقبلة الفريق الباريسى الذى لا يزال ينافس على أربعة ألقاب هذا الموسم.
ويخوض الفريق اليوم نصف نهائى كأس فرنسا أمام سانت إيتيان، قبل أن يخوض السبت نهائى كأس الرابطة أمام باستيا، قبل ثلاثة أيام من مواجهته لمتصدر الدورى الإسبانى.