السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

11 من عناصر الجماعة يغتالون «رجل أعمال» بـ15 رصاصة أثناء خروجه من منزله

11 من عناصر الجماعة يغتالون «رجل أعمال» بـ15 رصاصة أثناء خروجه من منزله
11 من عناصر الجماعة يغتالون «رجل أعمال» بـ15 رصاصة أثناء خروجه من منزله




المحافظات - حسين فتحى ومحمد الشريف


شهدت قرية مطرطارس التابعة لمركز سنورس فى الفيوم حادث اغتيال رجل الأعمال حسن أحمد عبدالرازق الشيخ والبالغ من العمر 65 سنة أثناء خروجه من منزلة عائدًا إلى مدينة الفيوم فى الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء.
تبين من تحريات البحث الجنائى بالمحافظة أن عناصر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية قد أطلقوا عليه وابلا من الرصاص «حوالى 15 رصاصة» من بندقية آلية مما أردته قتيلا فى الحال.
أكد شهود عيان أن القتيل كان مرافقا لقوات الأمن أثناء حملتها الأخيرة على القرية والتى تم القبض فيها على 11 شخصا من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية لضلوعهم فى أعمال عنف ضد أفراد الجيش والشرطة.
وأشار أهالى القرية إلى أن عناصر الجماعة الإرهابية اعتقدوا أنه وراء المعلومات التى أدت إلى القبض على أعضاء التنظيم الإرهابى وأنهم قاموا بالانتقام منه مستغلين خروجه من استراحته القريبة من قرية مطرطارس وأمطروه بوابل من طلقات البنادق الآلية.
فيما أنقذت العناية الإلهية عدداً من الشباب والأطفال أثناء قيامهم باللعب لكرة القدم بالملعب الكائن أمام استاد أسوان الرياضى والمجاور لمبنى قوات الأمن المركزى الذى انفجرت أمامه قنبلة بدائية الصنع.
وأشار شهود عيان للواقعة بأنه قبل حدوث الانفجار بنحو الربع ساعة كان يوجد العديد من الأطفال والناشئين من لاعبى كرة القدم يجلسون بجوار عمود الإنارة الذى وضعت فيه القنبلة عقب انتهاء المباراة التى كانوا يتنافسون فيها بالملعب المجاور.
وقد أسفر ذلك عن إصابة 4 أشخاص بينهم طفل، وهم محمد عبد الله 47 سنة - سائق، أحمد عبد الباسط 27 سنة، طارق عبد الفتاح 29 سنة ونجله الطفل جمال 4 سنوات، وجميعهم مصابين بإصابات بسيطة وتم على الفور نقلهم من خلال سيارات الإسعاف إلى المستشفى الجامعى لتلقى العلاج اللازم.
وفشلت القوات الأمنية فى العثور على العبوة نظرًا لشدة الانفجار الذى أدى إلى حدوث تهشم لعمود الإنارة، بجانب تحطم عدد من واجهات المحال التجارية المواجهة بالطريق.
بينما قضت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار رمضان عطية رئيس المحكمة، بالحبس المؤبد 25 عامًا لأعضاء خلية إرهابية مكونة من 5 أشخاص، وذلك لاتهامهم بتكوين خلية متورطة فى إحداث سلسلة تفجيرات متنوعة بالمحافظة.
كانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على المتهمين، إثر نشوب حريق بشقة سكنية بمنطقة شاهين غرب مدينة المنيا، وخلال السيطرة على الحريق عثر على الأحراز المرفقة بأوراق القضية وبعض المستندات والخرائط لعدد من المنشآت الشرطية والقضائية وسيارات رجال الشرطة والقضاء بالمحافظة.
وفى نفس السياق قررت محكمة جنايات المنيا تأجيل 3 قضايا تظاهر وعنف وشغب تضم 11 متهمًا من أنصار الإخوان والرئيس المعزول مرسى، حيث قررت هيئة المحكمة حبس 4 متهمين 7 سنوات مشددة وتأجيل محاكمة 7 آخرين فى قضيتن أخريين.
وفى القضية الثانية، تم تأجيل محاكمة اثنين من أنصار مرسى، بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية والتحريض على الشغب إلى جلسة اليوم الثانى من دور شهر مايو لطلب تحريات الأمن الوطنى حول الواقعة.
وفى القضية الثانية، تم تأجيل محاكمة اثنين من أنصار مرسى بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية والتحريض على الشغب إلى جلسة اليوم الثانى من دور شهر مايو لطلب تحريات الأمن الوطنى حول الواقعة.
وفى القضية الثالثة، تم تأجيل محاكمة 5 متهمين فى أحداث تظاهر وشغب، إلى جلسة اليوم الثانى من دور شهر يونيو المقبل لطلب تحريات الأمن الوطنى حول الواقعة، والتحرى حول مشاركة الطفل محمد حماد حسن 12 سنة.
كما ألقت مباحث مركز طوخ بالتنسيق مع إدارة الأمن الوطنى بالقليوبية القبض على 4 طلاب ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية والتيارات المؤيدة لها.