الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بنك الأفكار» فى خدمة المتقدمين لـ«مشروعك» بـ«أسيوط»

«بنك الأفكار» فى خدمة المتقدمين لـ«مشروعك» بـ«أسيوط»
«بنك الأفكار» فى خدمة المتقدمين لـ«مشروعك» بـ«أسيوط»




أسيوط - إيهاب عمر الغربية - محمد جبر


تقدم 928 شابًا لمقرات مبادرة المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية «مشروعك» بأسيوط للحصول على القروض المتاحة لاقامة مشروعات انتاجية وتنموية فى مختلف المراكز والقرى.
وأكد محافظ أسيوط الاهتمام الكبير الذى يوليه رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب والحكومة ووزارة التنمية المحلية للمشروع والخطوات الجادة التى تتخذ لمتابعة تنفيذه والحرص على انجاحه لخدمة الشباب ودفع عجلة التنمية منوهًا الى أن المشروعات المقدمة حتى الآن للمبادرة فى أسيوط تنوعت ما بين مشروعات «تربية مواشى ـ محلات ملابس ـ وحدات انتاجية للصناعات الخشبية والورقية ـ والصناعات اليدوية».
ودعا المحافظ لاستفادة الشباب الراغب فى إقامة مشروع «بنك الافكار» التابع لوزارة التنمية المحلية والذى يضم مجموعة من الافكار التى يحتاجها الشباب لاقامة مشروعات، ما يتيح لهم فرصة أكبر للاختيار من بين عدد كبير من المشروعات المطروحة من قبل الوزارة والتى تناسب طبيعة المحافظة مع امكانية الاستعانة بدراسات الجدوى الاسترشادية التى أعدتها وزارة التنمية المحلية فى العديد من المشروعات الصغيرة للتيسير على الشباب. من جانبه قال سكرتير عام المحافظة إن أسيوط متواصلة بصفة مستمرة مع غرفة العمليات المركزية المتخصصة بوزارة التنمية المحلية التى شكلها اللواء عادل لبيب لمتابعة تنفيذ مبادرة «مشروعك»، مشيرا إلى أن أسيوط تقدم تقارير يومية بعدد الراغبين فى الحصول على قروض لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة فى كل مراكز المحافظة وتبين هذه التقارير أعداد من تقدم فى كل قرية ومركز ومدينة وحى للحصول على القروض وفى مرحلة لاحقة توضح من تمت الموافقة له ثم بدء صرف القرض بالفعل والحصول على التراخيص اللازمة للمشروع كما يوضح التقرير أيضا من تم رفض اقراضه وأسباب الرفض.
وأكد أنه تم التنسيق مع البنوك المشاركة فى مبادرة «مشروعك»، لاتاحة أى تمويل مطلوب لتنفيذ المبادرة ولن يقتصر التمويل على المبلغ المحدد سلفا بـ3 مليارات جنيه خاصة إذا ما توافرت مشروعات ذات قيمة، لافتا إلى أن المشروع يهدف الى القضاء على الفقر وخفض معدلات البطالة ومكافحة الهجرة الداخلية وتحويل القرى من مستهكلة الى منتجة وخلق جيل جديد من صغار المستثمرين وشعور المواطن باهتمام الدولة به.
وفى الغربية أعلن أنه يجرى حاليا الإعداد لتنفيذ «مشروعك» والذى يبدأ تنفيذه السبت المقبل بإعداد وتجهيز مقرات استقبال المتقدمين وتزويدها بأحدث أجهزة الاتصالات والمعلومات وخدمات النت والاختيار بدقة وعناية فائقة للعاملين بهذه المقرات الممثلين لمختلف قطاعات ومديريات الخدمات.
وشدد محافظ الغربية على تقديم التيسيرات والتسهيلات اللازمة من خلال مقر واحد توفيرًا للوقت والمجهود وتسيرا لإجراءات أخذ الموافقات وإصدار التراخيص اللازمة للمشروع فى غضون شهر على الأكثر.