الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خبراء دوليين لصياغة استراتيجية للإصلاح

خبراء دوليين لصياغة استراتيجية للإصلاح
خبراء دوليين لصياغة استراتيجية للإصلاح




كتبت- إسلام عبدالرسول


أعلنت وزارة المالية عن حاجتها لفريق من الاستشاريين الناطقين أو المجيدين للغة العربية لمساعدتها فى تقديم الدعم وصياغة برامجها الاستراتيجى للمرحلة المقبلة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى.
قال مصدر: إن بوزارة المالية إن هذا البرنامج يشمل الاستعانة بالمكاتب الاستشارية من خلال تلقى عروض أسعار من تلك المكاتب وتصور القطاعات وزارة المالية وضع خطة لإدارة نظام المعاشات وإعادة هيكلة نظام المالية العامة والأنفاق.
وأضاف المصدر أن وزارة المالية ترغب فى ترجمة التجارب العالمية فى إصلاح منظومة الانفاق فى مصر من خلال إعادة هيكلة جميع القطاعات التابعة لها بما يسمح بالاستفادة من الموارد المتاحة لمصر واستغلال الامكانيات الضخمة التى تملكها مصر من خلال البدء بوزارة المالية المشرفة على إدارة محافظ مصر المالية وترشيد الانفاق.
وحققت الحكومة تقدما كبيرا على الوضع المالى من خلال البدء فى إصلاح نظام الدعم والإصلاحات الضريبية والمالية الأخرى احتاج مصر الاستمرار فى إعادة هيكلة نظام المالية العامة لتحقيق الاستقرار فى إطار اقتصادها الكلى.
وأشار المصدر إلى أن الهدف من هذا البرنامج هو تحديد رؤية موحدة من أجل التغيير وصياغة خطة استراتيجية للإصلاح والرقابة على المال العام بما يقلص نسب الفساد الإدارى بالإضافة إلى خلق قنوات للاتصال المباشر مع الجمهور بما يعزز فرص الشفافية.
وجاءت مصر فى المرتبة الـ94 فى «مؤشر مدركات الفساد» الذى صدر عن منظمة الشفافية الدولية فى ديسمبر الماضى.