الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إسرائيل تستعد لاستقبال نشطاء «مرحبا بكم في فلسطين» بالاعتقال














 
أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن اعتزامها ترحيل مئات الناشطين المؤيدين للمطالب الفلسطينية بمجرد وصولهم إلي البلاد جواً اليوم، وذلك للاحتجاج علي السياسات المطبقة في مناطق الضفة الغربية التي تخضع للاحتلال الإسرائيلي، خاصة أن أعداد المشاركين في هذه الحملة قد يصل إلي ألفي شخص.
وقام المسئولون الإسرائيليون بالتواصل مع شركات الطيران العالمية، وزودوهم بقوائم تضم أسماء الأشخاص الذين يمنع دخولهم إلي الأراضي الإسرائيلية.
وقال ميكي روزنفيلد الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية، إن الشرطة ستطبق معايير داخل مطار بن غوريون وحوله خلال نهاية الأسبوع، وذلك من أجل التعامل مع وصول النشطاء من خارج البلاد».
واوضح الناشطون الذين يعملون ضمن حملة «مرحباً بكم في فلسطين 2012» ان ما بين 1500 و2000 شخص من الولايات المتحدة وأوروبا وكندا قد اعلنوا مشاركتهم بالحملة عبر الوصول إلي إسرائيل من خلال رحلات جوية مدنية عادية من أجل المشاركة في نشاطات ستقام في بيت لحم ومدن أخري بالضفة.
واشار المنظمون الي ان الحملة تهدف إلي لفت الانتباه الدولي إلي ما يعتبرون أنها إجراءات إسرائيلية مشددة عند المنافذ الحدودية ترغم الوافدين الراغبين بالوصول إلي مناطق فلسطينية علي الكذب وإخفاء وجهاتهم الحقيقية.
وقال مازن قمصية الذي يعمل علي تنظيم الحملة إننا نؤمن بأنه من حق الفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي استضافة الزوار أسوة بالسجناء في السجون، ولذلك فمن حقنا استقبال الزوار الذين يرغبون بإظهار التضامن معنا والتعرف علي الوضع، ولكن إسرائيل تمنعهم من ذلك».
في سياق متصل أعلنت شركة بريطانية للرحلات الجوية المستأجرة إنها قررت الغاء تذاكر السفر لثلاث نشيطات بريطانيات كانوا يعتزمون التوجه الي إسرائيل غدا في اطار الرحلة التضامنية مع الفلسطينيين.
وأشارت صحفية «جارديان» البريطانية الي ان هذا القرار اتخذ استجابة لطلب اسرائيل.. في حين اعلنت شركة «لوفتهانزا» الالمانية للطيران عن إلغاء تذاكر السفر لعشرات النشطاء الاجانب المتضامنين مع الفلسطينيين الذين كانوا ينوون المشاركة في هذه الرحلة.