السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دفعة أولى من القروض لـ«مشروعك»

دفعة أولى من القروض لـ«مشروعك»
دفعة أولى من القروض لـ«مشروعك»




الأقصر ـ أسماء مرعى


سلمت محافظة الأقصر، الدفعة الأولى من القروض الخاصة بمبادرة التنمية المحلية والمجتمعية مشروعك لـ3 شباب من إجمالى 15 متقدمًا انطبقت عليهم الشروط، على أن يتم تسليم الباقى خلال اليومين المقبلين.
كشف رئيس مجلس مدينة الأقصر أن عدد من تقدموا للمبادرة  بالمدينة بلغ عددهم حتى الآن 257 شخصًا، حيث اعتمدت الموافقة لـ50 منهم لافتًا إلى أن الموافقات تأتى بالتتابع من البنوك المختصة.
مؤكدًا أن مقر «مشروعك» بالأقصر هو أول المقرات التى قامت بتسليم أول دفعة من الشيكات الخاصة للمواطنين من 13 محافظة على مستوى الجمهورية، وجاء التسليم بحضور مسئول قطاع التفتيش بوزارة التنمية المحلية «مشروعك» بمحافظة الأقصر
وقال مسئول قطاع الصعيد إن مشروع التنمية والبشرية والمجتمعية «مشروعك» هو الاختيار الحقيقى لتطبيق اللامركزية فى المحافظات، موجهًا بتذليل أى عقبات تواجه تنفيذ المشروع، مشيرًا إلى أن جميع أجهزة الدولة تساند المشروع الذى يعتبر قاطرة التنمية الشاملة فى جميع محافظات مصر لمساعدة الشباب.
وعلى جانب آخر عقد محافظ الأقصر اجتماعًا مع رؤساء مجالس إدارات الجمعيات الزراعية بحضور نقيب وأمين الفلاحين، ومدير بنك التنمية والائتمان الزراعى، ومدير «مديرتى الزراعة البيئة»، لبحث الاستفادة من مخلفات قصب السكر.