الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تحركات مكثفة وجدول زمنى لإنهاء أزمات العمال

تحركات مكثفة وجدول زمنى لإنهاء أزمات العمال
تحركات مكثفة وجدول زمنى لإنهاء أزمات العمال




بدأ اتحاد العمال تحركات مكثفة للترتيب لاحتفالات عيد العمال فى شهر مايو المقبل، ووضع جدول زمنى لحل الأزمات العمالية المشتعلة فى المصانع والشركات.
 وقال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال فى تصريحات خاصة أنه تم بالفعل وضع جدول زمنى لعقد اجتماعات بين النقابات العمالية والوزراء المعنيين بكل قطاع من قطاعات العمل بهدف دراسة المشاكل التى يواجهها العمال وعرضها على رئيس الوزراء لاتخاذ قرارات بشأنها قبل الاحتفال بعيد العمال.
 واشار المراغى إلى أن أول الترتيبات لعيد العمال ، بدأت أمس بلقاء مجلس ادارة اتحاد العمال ورؤساء النقابات العمالية برئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب حيث تم عرض كافة المشاكل العمالية على رئيس الوزراء ووعد بتحركات جادة من الحكومة لحل هذه المشاكل  وفى مقدمتها أزمة عمال أسمنت السويس وتطوير شركات التجارة وفى مقدمتها «عمر أفندي» ، وكذلك مشاكل صناعة الغزل والنسيج.
 وأوضح أنه تم عقد الاجتماع مبكرا مع رئيس الوزراء قبل احتفالات عيد العمال هذا العام حيث كان يعقد فى نهاية شهر ابريل كل عام ، وذلك بهدف وضع حلول للمشاكل العمالية قبل لقاء  الرئيس عبدالفتاح السيسى مع العمال لافتا الى ان اللقاءات النوعية التى تعقدها النقابات مع رئيس الوزراء هدفها حل هذه المشاكل  مشيرا الى أن من بين هذه اللقاءات الاجتماع الذى عقده خالد عيش رئيس نقابة الصناعات الغذائية مع خالد حنفى وزير التموين وناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة منذ عدة أيام وتم خلاله مناقشة مشاكل عمال الصناعات الغذائية.
 وأضاف : طلب المشاركون فى الاجتماع ضرورة تمثيل العمال بشكل عادل فى البرلمان المقبل حتى يتم الدفاع عن مصالحهم بشكل عادل تحت القبة.