الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المتلقم : تفكيك وزارات الإعلام فى الدول العربية ليس «معياراً للحرية»

المتلقم : تفكيك وزارات الإعلام فى الدول العربية ليس «معياراً للحرية»
المتلقم : تفكيك وزارات الإعلام فى الدول العربية ليس «معياراً للحرية»




الكويت – عماد خضر


وكيل وزارة الإعلام الكويتية فيصل المتلقم أشاد «بحرية الإعلام المصرى والتى تتجلى فى انتشار وسائل الإعلام من صحف وفضائيات وإذاعات وإعلام إلكترونى يعمل فى أجواء من الحرية»، معبراً عن «اعتزازه بمواقف الإعلام المصرى الداعمة للحق الكويتى فى مختلف القضايا».
وأكد المتلقم عمق العلاقات الكويتية – المصرية على جميع المستويات، داعياً إلى «ضرورة التعاون الإعلامى بين الدول العربية والإسلامية لمواجهة مفهوم (الإسلام فوبيا) ووصم الدين الإسلامى الحنيف بالإرهاب».
وأوضح أن «الدور الإعلامى البناء فى مواجهة آفة الإرهاب يتطلب ضرورة التركيز على توعية وتثقيف الشعوب والنشء على كيفية نبذ التطرف والغلو فى الدين والأفكار وكيفية الابتعاد عنهما، إلى جانب إظهار الصورة الحقيقية السمحة للأديان، بالإضافة إلى تسخير التطور الإعلامى لصالح بناء المجتمعات»، مشدداً على «ضرورة التعاطى مع تداعيات الإعلام الحديث والتحولات الجارية فى واقعه مع بروز مفاهيم الإعلام الإلكترونى عبر مواقع التواصل الاجتماعى الـ (Social Media)».
واعتبر أن انتهاج المهنية والضمير الأخلاقى فى الأداء الإعلامى ضرورة لتحقيق المصداقية فى الأداء الإعلامى»، داعياً إلى «ضرورة تفعيل القوانين المنظمة فى الدول المعنية لمواجهة وسائل الإعلام المحرضة على الإرهاب».
وبين أن «الفضاء المفتوح للإعلام لم يترك مجالاً للحديث حول وجود ما يسمى بالإعلام المؤدلج وآخر من دون أجندة»، موضحاً أن «تفكيك وزارات الإعلام فى الدول العربية ليس هو المعيار للحظوة بإعلام عربى حر ولكن المعيار الأساسى هو مدى مصداقية ونجاح الإعلام وطرحه البناء فى المجتمعات».
وأشار المتلقم إلى أن «عملية تفكيك وزارات الإعلام من القضايا الإدارية والهيكلية التى يختص بها الاختصاصيون فى الشأن الإدارى».