الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضبط 20 ألف جنيه و 3 بنادق وذخيرة بحوزة مدرس يمول «الإرهابية»

ضبط 20 ألف جنيه و 3 بنادق وذخيرة بحوزة مدرس يمول «الإرهابية»
ضبط 20 ألف جنيه و 3 بنادق وذخيرة بحوزة مدرس يمول «الإرهابية»




المحافظات - محمد جبر ومصطفى عرفة


تمكنت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية من ضبط أحد القائمين على إدارة صفحة «التحالف الوطنى لدعم الشرعية بمصر» بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» التى تحرض على العنف ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة وإثارة الفوضى.
وتوصلت التحريات إلى وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» باسم «التحالف الوطنى لدعم الشرعية بمصر» تتضمن عبارات تحريضية لإنشاء حركات مسلحة لمواجهة الجيش والشرطة.
تم تتبع الصفحة وتبين قيام المتهم وائل ج.ب 45 سنة حاصل على دبلومة تلمذة صناعية بإدارة الصفحة وتم استهدافه وتم ضبطه بمسكنه وبحوزته حاسب آلى وبفحص الجهاز تبين وجود دلائل تشير إلى ارتكابه الواقعة، بمواجهته اعترف أنه أحد المسئولين عن الصفحة وأنه يقوم بوضع المشاركات التحريضية ضد القوات المسلحة والشرطة.
تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة وجار العرض على النيابة لتتولى التحقيقات.
فيما نجح ضباط وحدة مباحث مركز شرطة رشيد فى القبض على محمود ع الــ 47 سنة مدرس من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى المطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 366/2015 إدارى رشيد «تظاهر وقطع الطريق» وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 X 39 تحمل رقم 10578، 5 طلقات من ذات العيار، عدد «2» بندقية خرطوش الأولى تحمل رقم 746، الثانية تحمل رقم 16572 - 14، مبلغ مالى «19700» جنيه، هاتف محمول، فلاشة USB تحوى تسجيلات فيديو وصوتًا للمتهم أثناء شراء الأسلحة النارية.
وبمواجهته اعترف بحيازته للأسلحة النارية بقصد الدفاع ومواجهة قوات الجيش والشرطة مع عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى والمبلغ المالى لشراء أسلحة وذخائر وتمويل مخططات الجماعة الإرهابية.
بينما ضبطت قوات أمن بنى سويف 3 عبوات ناسفة بمنزل إخوانى بقرية بنى حدير التابعة لمركز الواسطى شمال المحافظة.
وداهمت قوات قتالية مسكن أحد العناصر الإخوانية ويدعى عبدالنبى عاطل ولم تتمكن من القبض عليه لفراره قبل وصول القوات بدقائق، وعثر الأمن بمسكنه على 3 عبوات ناسفة معدة للتفجير بمعرفة خبراء وحدة المفرقعات التابعة لإدارة الحماية المدنية.
كما عثر داخل مسكنه على لافتات تتضمن عبارات مسيئة للجيش ومؤسسات الدولة وصور الرئيس المعزول محمد مرسى وإشارات رابعة وخطة تنظيم المسيرات وكيفية الحشد وذلك لبثها على المواقع الإلكترونية وعدد من خطوط الهواتف المحمولة.
تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.
وألقت مباحث الغربية بالتنسيق مع فرع جهاز الأمن الوطنى القبض على 6 من أنصار الرئيس المعزول من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة بحوزتهم شعارات رابعة ومنشورات محرضة على الشغب والعنف.
وحررت محاضر بالوقائع وأخطرت النيابة العامة للتحقيق مع المتهمين فى التهم المنسوبة إليهم.