السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مبيض محارة لـ«محلب»: عايز فرصة عمل ورئيس المقاولين: لو «شاطر» هشغلك حالًا

مبيض محارة لـ«محلب»: عايز فرصة عمل ورئيس المقاولين: لو «شاطر» هشغلك حالًا
مبيض محارة لـ«محلب»: عايز فرصة عمل ورئيس المقاولين: لو «شاطر» هشغلك حالًا




كتب - حسن أبو خزيم
فى إطار المتابعات الدقيقة لكل المشروعات التى يتم إجراؤها بالمحافظات المختلفة وإنقاذ الغارق منها بهدف استفادة المواطنين بها والعمل على لقاء المواطنين على أرض الواقع وحل مشكلاتهم اليومية تفقد رئيس الوزراء أمس مشروعات الإسكان بمدينة النهضة حيث افتتح المهندس إبراهيم محلب محور وكوبرى مؤسسة الزكاة، يرافقه وزراء التنمية المحلية، والتخطيط، والإسكان، ومحافظا القاهرة والقليوبية، والذى بلغت تكلفة إنشائه نحو  275 مليون جنيه ويعد من المحاور المهمة التى تنشئها محافظة القاهرة للمساهمة فى تخفيف الضغط المرورى بالمنطقة الشرقية بأكملها حيث يربط الطريق الدائرى بأحياء المرج وعين شمس والمطرية وصولاً إلى مسطرد.
وخلال الافتتاح أشار المحافظ الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، إلى أن محور مؤسسة الزكاة بدأ العمل به منذ 8 سنوات وتم إنجاز أكثر من 60% من الاعمال خلال الثمانية أشهر الماضية ويمتد بطول 10 كم من الدائرى وصولاً إلى حدود محافظة القليوبية حيث امتدت الأعمال لتوسعة المحور ليصبح بعرض 40 مترًا تقريباً مع انشاء جزيرة وسطى وأرصفة وإنارة وتشجير وتخطيط مرورى ولوحات إرشادية بتكلفة بلغت حوالى 50 مليون جنيه مع إضافة أعمال صناعية متمثلة فى إقامة كوبرى مؤسسة الزكاة ونزلة عزبة النخل مع إعادة إصلاح كوبرى الشيخ منصور بعد الحريق وإصلاح وترميم ثلاثة كبارى مشاة بلغت تكلفتها حوالى 150 مليون جنيه.
وعقب افتتاحه محور وكوبرى مؤسسة الزكاة، قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بتكريم أربعة من العاملين المتميزين بشركة المقاولون العرب الذين شاركوا فى المشروع وهم محمد عبد الرحمن حسن ومحمود مصطفى سليمان وأحمد ممدوح السيد ومسعد محمود سيد.
وخلال خروجه بعد الافتتاح، اصطف المواطنون على جانبى كوبرى مؤسسة الزكاة لتحية المهندس إبراهيم محلب، مشيرين بعلامة النصر ومرددين الهتافات الوطنية والدعوات له.
كما شكا مواطن من عدم تمكنه من الحصول على أى فرصة عمل وسأله رئيس الوزراء: ماذا تعمل؟ فقال المواطن: مبيض محارة فرد رئيس شركة المقاولون العرب، الذى حضر الافتتاح: لو تجيد عملك هنشغلك حالًا.
على جانب آخر التقى المهندس إبراهيم محلب، سالم الزمانان سفير دولة الكويت بالقاهرة وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء أن الدولتين تربطهما علاقات تاريخية، مشيراً إلى أن الحكومة نجحت فى حل العديد من المشكلات الخاصة بالمستثمرين ورجال أعمال كويتيين من جانيه أكد الزمانان أن مؤسسة البترول الكويتية ستنتهى من ترتيبات افتتاح مكتب إقليمى لها بالقاهرة.