الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صبحى: أمن مصر يكمن فى قوات مسلحة قادرة على تنفيذ جميع المهام

صبحى: أمن مصر يكمن فى قوات مسلحة قادرة على تنفيذ جميع المهام
صبحى: أمن مصر يكمن فى قوات مسلحة قادرة على تنفيذ جميع المهام




شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى  اصطفاف قوات التدخل السريع المحمولة جواً ذات التشكيل الخاص، والتى تتسم بالقدرات العالية وطبيعة العمل الخاصة والتى تم تنظيمها وتسليحها وفقاً لأحدث النظم العالمية بما يمكنها من الانتشار والتدخل السريع لتنفيذ جميع المهام والوصول إلى مسارح العمليات المختلفة فى أسرع وقت باحترافية عالية وتحت مختلف الظروف، بما تمتلكه من إمكانات نيرانية وقتالية عالية والقدرة على المناورة وخفة الحركة.
وألقى اللواء أركان حرب توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية العسكرية، كلمة أكد فيها أن مقاتلى المنطقة يبذلون أقصى جهد للحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى العالى وتنفيذ جميع المهام التى توكل إليهم تحت مختلف الظروف، مشيرًا إلى جهود القيادة العامة للقوات المسلحة لتوفير جميع الإمكانيات من أجل بناء قوات قوية وعصرية قادرة على التدخل السريع لمجابهة التهديدات والتحديات التى تواجه الوطن وأمنه القومي.
واستمع القائد العام إلى عرض تقرير الكفاءة القتالية والفنية لقوات التدخل السريع والتى تضم أكفأ العناصر من المشاة الميكانيكى والمدرعات والدفاع الجوى والمدفعية والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات، بالإضافة إلى عناصر الاستطلاع والشرطة العسكرية والقوات الخاصة المجهزة للإبرار الجوى وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات لتنفيذ مهام خاطفة وجريئة بالتسرب البرى العميق أو الإبرار الجوى السريع طبقًا لطبيعة المهام المكلفين بها.
وقامت عناصر من مقاتلى الصاعقة التى تدخل ضمن تشكيل وحدات التدخل السريع بإجراء بيان عملى على الإبرار الجوى للإغارة ضد أحد مراكز قيادة العدو فى العمق أثبتت فيه القوات قدرتهم وكفاءتهم العالية لتنفيذ جميع المهام فى أسرع وقت.. وقام الفريق أول صدقى صبحى بتفقد القوات المصطفة للوقوف على المستوى المتميز والروح المعنوية العالية، مؤكدًا أن أمن مصر واستقرارها يكمن فى الاحتفاظ بقوات مسلحة قوية وقادرة على تنفيذ جميع المهام برًا وبحرًا وجوًا للحفاظ على الأمن القومى المصرى والعربى.. وأشاد بالأداء المتميز والاستعداد الجاد الذى وصلت إليه جميع عناصر قوات التدخل السريع.
وقدم الشكر لقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة على ما يبذلونه من جهود وطنية مخلصة، وما يحملونه من أعباء ضخمة وتضحيات متواصلة من أجل اقتلاع جذور التطرف والإرهاب والحفاظ على تماسك الوطن واستقراره.
وعلى صعيد آخر توجه الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بعد انتهاء زيارته الناجحة للعاصمة الباكستانية إسلام آباد إلى المملكة العربية السعودية، لإجراء مباحثات مع الفريق محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودى والتى تأتى فى إطار التنسيق والتشاور لجميع المستجدات التى ترتبط بالأمن القومى العربى والإقليمي.