الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النبوى: الوزارة ملتزمة ببناء مواقع ثقافية

النبوى: الوزارة ملتزمة ببناء مواقع ثقافية
النبوى: الوزارة ملتزمة ببناء مواقع ثقافية




 كتب - محمد خضير

محافظ الغربية  استقبل وزير الثقافة عبد الواحد النبوى  بمبنى المحافظة حيث تبحاثا فى موضوعات عدة تخص الثقافة ومستقبلها بالمحافظة.
وقال النبوى: «الثقافة العامل الأهم فى عملية التنمية فى الفترة المقبلة، إضافة إلى أن الوزارة تعمل حاليا على تفقد كل المواقع الثقافية ومتابعة أدائها وما تتطلبه من إمكانيات حتى تتمكن من توصيل الخدمة الثقافية إلى مستحقيها».
وتناول النبوى مع المحافظ موضوع أعمال تطوير مسرحى طنطا والمحلة، حيث أوضح المحافظ مدى اهتمامه بالثقافة بمحافظة الغربية، وطالب بضرورة الإنجاز السريع لأحد هذين المسرحين لتقديم خدماته الثقافية للجمهور، وكذلك الموقع المخصص لفرع الثقافة بالغربية الذى لا يتلاءم مع ما يقدمه من خدمات، موضحًاس أن هناك بعض قطع الأراضى التى تم تخصيصها من قبل الأهالى لإقامة مواقع ثقافية عليها، وقدم المحافظ مقترحًا لتوقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والوزارة يتضمن إدارة هذه المواقع، منوها إلى حرصه على ألا تنحصر الخدمات الثقافية فى مدينة طنطا فقط وأنما فى باقى مدن المحافظة عن طريق زيادة المواقع التى تسمح بتقديم الخدمات الثقافية، كذلك ضرورة وجود استشاريين ثقافيين مع مديرية الثقافة لوضع خطة ثقافية مستقبلية للثقافة بالمحافظة كما فى مشروع أهالينا الذى لاقى نجاحا كبيرا ومشروع أولادنا أيضا.
وأشار النبوى إلى أنه لابد من إيجاد بدائل أخرى تقدم بها الخدمات الثقافية للجمهور حتى يتم الانتهاء من هذه المواقع حيث يمكن أن تساهم الشركات الكبرى والأندية وأيضا العائلات الكبرى بالمحافظات فى عمل ذلك.. وأضاف أن الوزارة ملتزمة بالخطة الاستثمارية لها من خلال بناء مواقع ثقافية بها مع ضرورة وجود دعم من المحافظات، موضحًا أن الهيئة لديها نموذج لإقامة هذه المواقع بتكلفة لا تتعدى خمسة ملايين جنيه يمكن أن تؤدى الرسالة الثقافية.