الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«جاريدو» يسير على طريق «برشلونة» ويدرس إلغاء المعسكرات

«جاريدو» يسير على طريق «برشلونة» ويدرس إلغاء المعسكرات
«جاريدو» يسير على طريق «برشلونة» ويدرس إلغاء المعسكرات




كتب - عمر عبدالحفيظ


 يرغب الإسبانى خوان جاريدو المدير الفنى للأهلى فى استحداث نظام جديد وهو عدم إقامة معسكر للمبيت قبل اى مباراة ويرى الإسبانى أن فكرة المعسكرات غير مجدية على الاطلاق وبدأ الأهلى بشكل رسمى من مباراة اليوم حيث سيكون التجمع فى الواحدة ظهرا داخل الفندق على ان يتناول اللاعبون وجبة الغداء ثم المحاضرة والتوجه إلى الملعب.
ودافع وائل جمعة مدير الكرة عن فكرة الإسبانى قائلاً: يجب أن نثق فى لاعبينا أكثر وأن عدم إقامة معسكر سوف يؤكد هذه الثقة.. وردًا على استفسار لـ«روزاليوسف» حول اختلاف جميع الأمور بين مصر وأوروبا سواء الزحام او سلوك اللاعبين الاحترافى قال جمعة «احنا جايبين مدرب أجنبى ليه؟».. مؤكدًا أن فريق برشلونة الإسبانى اللاعب يحضر قبل المباراة بساعتين.
وإلى ذلك وجه الإسبانى جاريدو  رسالة واضحة وصريحة إلى لاعبيه خلال الفترة الأخيرة حيث كانت البداية اللاعبين الصغار خاصة الثنائى رمضان صبحى وكريم بامبو اللذان غابا عن التشكيل منذ توليه المسئولية، حيث أكد جاريدو أن الناس تتسرع دائمًا فى الحكم على للاعبين الصغار وأنهم هم من يجعلون منهم نجوما رغم ان مشاركتهم مع الفريق لم تتعد مباريات تعد على أصابع الأيدى وتساءل الإسبانى فى حديثه مع المقربين عنه عن كيفية إشراك بامبو وصبحى فى وجود لاعبين آخرين مميزين فى نفس المركز الذى يشاركان فيه وأبرزهم وليد سليمان وعبدالله السعيد ومحمود تريزيجيه ورمضان صبحى.
ويرى الإسبانى أن تضخيم ظهور الشباب ووصفهم أنهم نجوم مع الفريق هو الذى يصنع لديهم إحساسًا أنهم قدموا كل ما لديهم وأن الطريق أمامهم سهل للتواجد فى التشكيل الأساسى وهو أمر غير مقبول وغير صحيح نظريا وعمليا لأن تواجدهم يعنى بذل المزيد من الجهد من أجل المشاركة مع الفريق الأول وأن يكون لديهم الإصرار من أجل أن يثبتوا أنهم يستحقون التواجد بدلاً من لاعب أساسى فى نفس المركز ويجب أن يدركوا أن عدم مشاركتهم تعنى أن هناك آخرين فى نفس اماكنهم يتم الاعتماد عليهم.
ويراهن جاريدو على صانع ألعاب مؤمن زكريا فى الفترة الأخيرة حيث أكد للمقربين منه أنه يرغب فى الاعتماد عليه ومنحه دورًا أكبر فى الهجوم لاسيما أنه ظهر اكثر انسجامًا مع الفريق إلى الآن فيما ينتظر الشباب أن يكون لهم دور مع الفريق فى الفترة المقبلة لاسيما أنهم سبق وأن حصلوا على فرصة وأثبتوا تفوقهم ونجحوا فى المساهمة فى التتويج بدرع الدورى الموسم الماضى إلا أن الإسبانى جاريدو يضع عامل الخبرة ضمن حساباته إلى جانب المران اليومى الذى يعتمد عليه بشكل أساسى فى اختياراته للتشكيل الذى يتم الاعتماد عليه فى المباريات الرسمية.