الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«معتمد» يطالب المدرب الأرجنتينى بحضور معسكر «إبريل»

«معتمد» يطالب المدرب الأرجنتينى بحضور معسكر «إبريل»
«معتمد» يطالب المدرب الأرجنتينى بحضور معسكر «إبريل»




كتب – ياسر صادق


خلال الاحتفال الذى أقامه الاتحاد الإفريقى لكرة القدم الأسبوع الماضى بشأن انعقاد جمعيته العمومية دار حديث بين هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم ومعتمد جمال المدير الفنى لمنتخب الناشئين مواليد 97 حيث سأل المدرب الأرجنتينى عن العناصر المميزة من اللاعبين فى فريقه لأنه من الوارد إذا وجد منهم لاعبًا متميزًا فإنه سيقوم بضمه إلى المنتخب الأول.. كما سأل كوبر عن نقاط الضعف فى منتخب 97.. وقال له معتمد إن منتخب 97 يضم عددًا من اللاعبين الذين يلعبون فى الفرق الأولى بأنديتها على رأسها الأهلى والزمالك منهم رمضان صبحى.
وطالب معتمد المدرب الارجنتينى بضرورة حضور معسكر المنتخب المقبل والذى من المفترض أن يبدأ 28 إبريل الجارى حتى يستطيع أن يشاهد جميع الأمور على طبيعتها وينتقى منهم من يشاء.. كما وضح من أسئلة كوبر عن منتخب 97 الاهتمام الكبير ورغبته فى العمل والنجاح وأنه يسعى إلى تخفيض الأعمار السنية بالمنتخب الأول والذى يستعد لإقامة معسكره المقبل فى شهر مايو وتحديدًا فى الفترة من 18 إلى 21 مايو حسبما حدد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة ومن المقرر أن يخوض المنتخب خلاله مباراة ودية مع أحد المنتخبات الإفريقية جار الاتفاق عليها من خلال سمير عدلى مدير ادارة المنتخبات الوطنية والعلاقات العامة لاسيما أن المنتخب لم يخض لقاء ودياً خلال تجمعه الأخير الذى أقيم فى الفترة من 8 إلى 11 إبريل.
ويرغب كوبر فى مشاهدة اللاعبين على الطبيعة وزيادة عنصرى التجانس والانسجام.. كما أن المنتخب يستعد لأولى مبارياته الرسمية أمام منتخب تنزانيا يوم 13 يونيو المقبل فى افتتاح تصفيات الامم الافريقية المقبلة التى ستقام نهائياتها بدولة الجابون فى 2017.
وتضم مجموعة مصر السابعة فى التصفيات كلا من نيجيريا وتشاد بالإضافة إلى تنزانيا.. من ناحية أخرى فإن امتحانات لاعبى منتخب 97 أصبحت صداعًا فى رأس معتمد جمال المدير الفنى ومعاونيه أحمد فاروق المدرب العام وأحمد صالح المدرب وعمرو عبد السلام مدرب حراس المرمى لاسيما أن بعضهم فى الصف الثانى الثانوى والجزء الآخر فى الثانوية العامة مما قد يترتب عليه إلغاء معسكر 28 إبريل الجارى والذى من المفترض أن تكون مدته خمسة أو ستة أيام ويلعب خلاله الفريق مباراة ودية مع احد اندية القسم الثانى لم يتحدد طرفها بعد.. ويعد أول ارتباط رسمى للفريق فى شهر فبراير أو مارس المقبلين.. وفى حالة أن يكون العدد الأكبر من المنتخب من لاعبى الصف الثانى الثانوى سيتم إقامة المعسكر أما إذا كان العدد الاكبر من لاعبى الثانوية العامة فسيتم تأجيل التجمع إلى شهر يونيو المقبل ويتولى هذه المهمة عادل محفوظ المدير الإدارى والذى تولى منصبه مؤخرًا.
معتمد سيقدم برنامج المنتخب حتى شهر يوليو وأغسطس المقبلين لسمير عدلى مدير إدارة المنتخبات الوطنية من أجل الإعداد له.. ويقول المدير الفنى أن المباريات الودية التى سيخوضها المنتخب ستكون متدرجة المستوى ومع منتخبات إفريقية متنوعة حتى يستفيد منها اللاعبون والاحتكاك معهم.