الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الريال» يخشى لعنة «أتليتكو» فى «مدريد»

«الريال» يخشى لعنة «أتليتكو» فى «مدريد»
«الريال» يخشى لعنة «أتليتكو» فى «مدريد»




تعود الليلة عجلة دورى أبطال اوروبا للدوران من جديد بلقائى أتليتكو مدريد مع غريمه اللدود ريال مدريد فى ديربى العاصمة الاسبانية ويوفنتوس الايطالى مع موناكو الفرنسى ضمن لقاءات الذهاب لدور الثمانية من المسابقة.
أتليتكو والريال
فى العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة يحتضن ملعب فيسنتى كالديرون فى قلب العاصمة الاسبانية مدريد مواجهة من العيار الثقيل تجمع الجارين اللدودين أتليتكو والريال فى نسخة مكررة من نهائى البطولة العام الماضى.
وفى مايو 2014 تواجه الفريقان على اللقب فى مباراة درامية كان أتليتكو الفائز فيها حتى الدقائق الأخيرة إلا أن سيرجيو راموس قلب دفاع المرينجى أدرك هدف التعادل القاتل لمدريد وبعدها حسم الفريق الأمور فى الوقت الإضافى لتنتهى إلى مباراة بفوز الملكى بأربعة أهداف مقابل هدف.
وسيسعى الأتليتكو للثأر من تلك الهزيمة التى ضيعت عليه فرصة تاريخية للتتويج بدورى الأبطال والجمع بينه وبين لقب الليجا فى موسم واحد.
ويعول الأرجنتينى دييجو سيمونى المدير الفنى للروخى بلانكوس على توليفة جيدة من اللاعبين أصحاب المهارات والخبرات يتقدمهم الإسبانى فرناندو توريس والفرنسى جريزمان والتركى اردا توران.
على الجانب المقابل  تبدو حظوظ الريال أوفر نظريا لما يمتلكه من لاعبين تتخطى أسعارهم حاجز الثلاثة مليارات على رأسهم البرتغالى كريستيانو رونالدو والويلزى جاريث بيل والكرواتى لوكا مودريتش والفرنسى كريم بنزيمة والكولومبى العائد من الإصابة جيمس رودريجيز.
ويعتمد الإيطالى كارلو أنشيلوتى المدير الفنى لكتيبة الملكى على طريقته المفضلة 4/4/2 باستخدام بنزيمة ورونالدو كراسى حربة ومن خلفهما سيكون بيل ورودريجيز او الالمانى تونى كروس فى حالة عدم جاهزية اللاعب الكولومبى.
ويدرك انشيلوتى تمامًا صعوبة اللقاء لاسيما وأن أتليتكو كان الفريق الذى أقصى برشلونة من نفس الدور فى بطولة العام الماضى.
وكان الريال قد تخطى عقبة شالكة الألمانى بصعوبة بالغة فى دور الـ16 بعدما فاز عليه ذهابا فى ألمانيا بهدفين نظيفين ثم خسر فى لقاء درامى على ملعبه سنتياجو برنابيو بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أمام أتليتكو فتغلب هو الآخر على بايرن ليفركوزن الألمانى بركلات الترجيح بعدما فاز كل فريق على ملعبه بهدف نظيف.
جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم قرر تعيين الحكم الصربى ميلوراد مازيتش لإدارة المباراة.
وسيقوم الصربيان ميلوفان ريتيتش وداليبور دجيورد بمساعدة الحكم، بينما اختير ديجان بيتروفيتش ليكون الحكم الرابع باللقاء.
والمبارة هى السابعة بالنسخة الحالية من دورى الأبطال التى يديرها مازيتش، والثانية بمشاركة ريال مدريد، بعد لقاء أول أقيم بمرحلة المجموعات من البطولة الأوروبية وفاز خلاله النادى الملكى على بازل السويسرى بهدف نظيف.
يوفنتوس وموناكو
على ملعب يوفنتوس ارينا الكبير فى جنوب إيطاليا يستضيف العملاق يوفنتوس فريق موناكو الفرنسى فى لقاء قوى وصعب على الفريقين.
يوفنتوس بات الممثل الوحيد المدافع عن سمعة الكرة الإيطالية فى دورى أبطال أوروبا ولديه الأمل والرغبة فى الاستمرار بالبطولة لاسيما وأن قرعة دور الثمانية كانت رحيمة بالفريق الإيطالى وأبعدته على فرق القمة الأوروبية برشلونة والريال وبايرن ميونيخ.
ويمتلك يوفنتوس مجموعة منسجمة من اللاعبين يقدمون موسمًا مميزًا حتى الآن على رأسهم الأباتشى الأرجنتينى كارلوس تيفيز والفرنسى القوى بول بوجبا والإسبانى الشاب الفارو موراتا.
أما موناكو فهو الآخر لديه الطموح فى الوصول للمربع الذهبى وتخطى اليوفى خاصة أن الفريق يضم لاعبين أصحاب خبرات كبيرة كالبرتغالى موتينيو والبلغارى ديمتار برباتوف .
وكان موناكو قد تخطى عقبة أرسنال فى الدور الماضى بعدما فاز عليه ذهابًا فى لندن بثلاثية مقابل هدف ثم خسر فى فرنسا بهدفين نظيفين..أما يوفنتوس ففاز بملعبه على بروسيا دورتموند الألمانى بهدفين نظيفين ثم كرر الفوز بثلاثية نظيفة فى المانيا.