الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سموحة» يطير لـ«الكونغو».. و«صبحى» ينفى رحيله

«سموحة» يطير لـ«الكونغو».. و«صبحى» ينفى رحيله
«سموحة» يطير لـ«الكونغو».. و«صبحى» ينفى رحيله




الإسكندرية - نصر محروس


انتهت أزمة تأشيرات السفر الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم بنادى سموحة، الذى مقرر سفرة الى دولة الكونغو لمواجهة فريق ليوبار فى ذهاب دور الـ 16 بدورى أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل.
كان سموحة قد واجه أزمة فى استخراج التأشيرات الخاصة بالسفر إلى الكونغو برازافيل، بسبب العطلة الرسمية لأعياد الربيع فى سفارة الكونغو بالقاهرة، وقد تسلم فريق سموحة التأشيرات الخاصة بالسفر الاثنين، على أن يطير الفريق إلى الكونغو فجر اليوم الأربعاء.
ومن ناحية اخرى كلف مجلس إدارة سموحة برئاسة محمد فرج عامر، الكابتن عاطف حنفى، مدير الكرة بالنادى، برئاسة بعثة الفريق، فى مواجهة ليوبار. وقد سافر «حنفى»، قبل سفر الفريق، لتجهيز إجراءات الإقامة والملاعب. ومن المقرر، أن تتكون بعثة سموحة من 32 فردًا، بالإضافة إلى مدير الكرة
وفى السياق نفسة طالب حلمى طولان المدير الفنى لفريق الكرة، من مجلس الإدارة مخاطبة السفارة المصرية فى الكونغو لتجهيز شرائط لمباريات ليوبارد الكونغولى، لمشاهدتها والتعرف على نقاط القوة والضعف فى المنافس، ويسعى طولان إلى التعرف على الفريق الكونغولى لوضع الخطة المناسبة والطريقة التى سيخوض بها المباراة
ومن جانبه أشاد فرج عامر، بالمدير الفنى للفريق حلمى طولان قبل مواجهة الفريق المرتقبة.
وقال عامر: طولان خلق حالة من الانضباط ووضع نظامًا للاعبين، وهو ما انعكس عليهم فأصبح لديهم حالة من الانضباط، وهذا بدوره انعكس على الأداء.
وأضاف عامر حلمى طولان زرع روحًا قتالية فى لاعبى الفريق، ورفع روحهم المعنوية، وهو ما بدأ سموحة فى جنى ثماره، فتجاوزنا بطل ليبيا فى أول مشاركة لنا فى البطولة الإفريقية، ثم تغلبنا على طلائع الجيش بثنائية نظيفة ثم التأهل لدور الـ16 من دورى الابطال الافريقى وهذا يعد انجازا لفريق صاعد حديثا للدورى الممتاز.
على جانب آخر نفى محمد صبحى، حارس مرمى الفريق، دخوله فى مفاوضات مع مسؤولى الجونة، للانتقال لصفوفهم، بداية من الموسم المقبل، على خلفية عدم مشاركته بصفة أساسية مع سموحة.
وقال صبحى «لا أنوى الرحيل من سموحة، ولا يشغلنى عدم اللعب بصفة أساسية، واحترم وجهة نظر الجهاز الفنى، فى هذا الشأن، والمفاوضات مع الجونة، لا أساس لها من الصحة، ولا يوجد مفاوضات مع أى ناد بشأن الانتقال له».