السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«محلب» لـ«الإرهابيين»: أنتم بتضيعوا وقتكم.. مصر مكملة والشعب عمره ما خاف

«محلب» لـ«الإرهابيين»: أنتم بتضيعوا وقتكم.. مصر مكملة والشعب عمره ما خاف
«محلب» لـ«الإرهابيين»: أنتم بتضيعوا وقتكم.. مصر مكملة والشعب عمره ما خاف




كتب - حسن أبوخزيم ورمضان أحمد


المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أكد أن مصر مصممة على البناء رغم محاولات الهدم وإرباك الدولة التى يقوم بها بعض المخربين الذين يريدون وقف قطار التنمية، وأضاف: جئنا لتفقد مكان التفجير لكى نثبت للعالم اننا عازمون على العمل ومصرون على بناء مصر، واستكمال خارطة المستقبل مضيفا أن مصر ستتقدم بإذن الله، ولا احد يستطيع وقف مسيرة البناء مع إصرارنا عليه.
وقال محلب إن وجودنا فى موقع الحادث الإرهابى الذى قامت به قلة خسيسة بتفجير برجى الكهرباء بجوار مدينة الإنتاج الإعلامى رسالة امل نبعثها بعد كل زيارة، مضيفا «إحنا مكملين فى بناء بلدنا، لن ترهبنا قنابلهم» جئنا برسالة امل إلى موقع الهدم، وهذا هو الفرق بيننا وبينهم، هم يسعون للخراب، ونحن نسعى لبناء وطننا، وسننجح، وستفشل كل محاولاتهم اليائسة البائسة، مشيرا إلى أن العمل مستمر على مدار الـ٢٤ ساعة، وأى عقبات لن تعوقنا، فالمسيرة مستمرة لاستكمال خريطة الطريق.
وخاطب محلب مرتكبى العمليات الإرهابية قائلا: أنتم تضيعون وقتكم، مصر مكملة طريقها للبناء، ولا تخاف من أحد، «شعب مصر عمره ما خاف من حد».
وأشار رئيس الوزراء إلى أن شبكات الكهرباء تمتد لحوالى 40 الف متر فى كل ربوع مصر وهناك محاولات خسيسة تحاول الهدم ولكننا مصرون على البناء ولا نخاف اطلاقا من محاولات الهدم لأن الشعب المصرى مصر على البناء من اجل الصالح العام ومصر بلد الأمن والأمان والاستقرار لافتا إلى أن قانون الانتخابات قارب على الانتهاء واللجنة تعمل ليل نهار من اجل الانتهاء منه واعتماده.
من جانبه اكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية اننا نقف فى هذا المكان وتلك رسالة طمأنة للشعب المصرى رغم محاولات القلة الخسيسة للهدم وأشار إلى أن مسيرة التنمية تسير إلى الافضل وموجودين فى كل موقع للدفاع عن مصر علاوة على وجودنا فى كل اطراف مدينة 6 اكتوبر.
وكان المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء قام أمس يرافقه وزراء الاوقاف، العدل، العدالة الانتقالية، الداخلية ورئيس محكمة النقض، بوضع حجر الاساس لمحكمة النقض بمدينة 6 أكتوبر. وتم خلال الاحتفالية عرض الضرورة الملحة للمبنى الجديد، الذى من المفترض أن يليق بمكانة محكمة النقض، وهى المحكمة العليا للبلاد، كما سيسهم المبنى الجديد فى توفير اماكن وقاعات جديدة، مما يخفف العبء عن مقر دار القضاء العالى الحالى، ويعمل على مواجهة الاعداد المتزايدة فى الطعون، ويشمل المبنى الجديد الذى يقام على مساحة 6 أفدنة تقريبا، ٢٥٠٢٥ م٢، مراكز تدريب للعاملين فى السلك القضائى على أحدث الاساليب التكنولوجية فى هذا المجال.
كما قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه وزراء التطوير الحضرى والعشوائيات، البيئة والداخلية، بافتتاح مصنع لتدوير مخلفات البناء والهدم بمدينة 6 أكتوبر، ضمن مشروع أمل ٥ للتخلص الآمن وإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم، الذى تنفذه شركة المقاولون العرب بالمدينة، ويقع فى منطقة دهشور، وذلك فى منتصف الطريق الواصل بين طريقى الواحات والفيوم، ويقام على مساحة (10 افدنة).
ويهدف هذا المصنع، مثلما شرح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إلى التخلص الآمن من مخلفات البناء والهدم، مع إعادة تدويرها لاستخدامها فى صناعات أخرى، حيث يمكن استخدام الناتج من إعادة تدوير تلك المخلفات فى صناعة المنتجات الاسمنتية من «النيوجيرسى» التى تستخدم كفواصل للطرق، والبلدورات، والبلاط، كما يمكن أيضا استخدام موادها فى طبقات الردم بجسور الطرق بعد تحسين خواصها.
 وأضاف: جاءت فكرة إنشاء المصنع من المهندس إبراهيم محلب، الذى أكد ضرورة ضرب عصفورين بحجر واحد، التخلص من مخلفات البناء، وفى الوقت نفسه إعادة استخدامها، واستخلاص منتج مفيد منها، مشيرا إلى أنه تمت إقامة المصنع بمنطقة 6 أكتوبر والشيخ زايد، نظرا لوجود ما يقرب من 2 مليون طن مخلفات بناء وهدم منتشرة بأنحاء هذه المناطق، وبهدف التخلص من هذه المخلفات بشكل آمن، وتعظيم الاستفادة من ناتج التدوير، هذا ويشمل المخطط للمصنع التخلص من 800 طن / يوم من مخلفات البناء والهدم.
ثم توجه محلب ووزير الداخلية لزيارة مدينة الإنتاج الإعلامى، حيث قام بجولة فى الاستديوهات بحضور اسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى واستقلوا اتوبيسا فى جولة للاطمئنان على سير العمل، وكان الفنان عادل إمام يصور مشاهد مسلسل «أستاذ ورئيس قسم»، فاستقبل رئيس الوزراء، بالتأكيد على أن التصوير يتم بلا أى تأثير، وأنهم لن يستطيعوا وقف مسيرة العمل والإنتاج.
كما أصدر محلب قراراً بتجديد تعيين السفيرة نائلة جبر رئيساً للجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية لمدة عام.