الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يشارك فى التصفيات 35 ألف لاعب كرة من مراكز الشباب

يشارك فى التصفيات 35 ألف لاعب كرة من مراكز الشباب
يشارك فى التصفيات 35 ألف لاعب كرة من مراكز الشباب




جرت المرحلة الأولى من التصفيات النهائية لاختيار أفضل الفرق فى «الخماسية» التى تمثل المواهب الشبابية بمركز شباب الوايلى للموهوبين من محافظات (القاهرة، القليوبية، الجيزة.. بينما أقيمت تصفيات بين محافظات الشرقية، الإسماعيلية، السويس، والغربية فى مركز شباب الشرقية.
تم اختيار 40 لاعبًا من التصفية من بين 350 لاعبًا يمثلون المتفوقين من بين 35 ألف شاب شاركوا فى تصفيات كوبا كوكاكولا لاختيار مواهب كرة القدم بمراكز الشباب، فى نفس السياق قامت لجنة الاختيار المكونة من محمود صالح نائب مدير قطاع الناشئين بالأهلى وسامى الشيشينى مدير قطاع البراعم بنادى الزمالك وفكرى الصغير مدير قطاع الناشئين بالإسماعيلى باختيار 4 لاعبين من بين 200 ناشئ من مراكز شباب الصعيد.
من ناحية أخرى تقرر تنظيم نهائى بطولة كوباكوكاكولا بالمشاركة مع وزارة الشباب والرياضة يوم 24 أو 25 إبريل الحالى بحضور م.خالد عبدالعزيز وأحمد نظمى مدير عام كوكاكولا وعمر حجاج مدير فيلد أكشن.. يشارك فى النهائى 4 فرق يمثلون قطاعات الجمهورية الأربعة.. الفريق الفائز بالبطولة سيسافر إلى ألمانيا لمدة أسبوع.
يذكر أن خالد عبدالعزيز يسعى من خلال بطولات كوباكولا ودورى مراكز الشباب إلى اكتشاف المواهب الكروية فى مراكز الشباب وإتاحة الفرصة للمميزين منهم للعب للأندية الكبرى والاحتراف فيها.
الكابتن محمد الصيفى المدير الفنى لموهوبى كوبا كوكاكولا والمشرف على التصفيات بالمحافظات قال: البطولة جذبت 35 ألف شاب أعضاء من مراكز الشباب بالجمهورية للمشاركة  فى التصفيات الأولى.. ووجود الملاعب المغطاة بالنجيل الصناعى والبنية الإنشائية الجديدة بمراكز الشباب كانت عاملاً مهمًا فى نجاح خطة جذب الشباب للعب والمشاركة مضيفًا أن المواهب الكروية مكانها أصلاً فى الأماكن الفقيرة، ومراكز الشباب منجم للمواهب.. وتهافت الأندية الكبرى لضم المواهب التى اكتشفناها أمر يصب فى صالح تطوير الكرة المصرية، واكتشاف نجوم جدد يمنحونها الحرية.. مضيفًا بالطبع هناك مشاكل فى عملية اكتشاف المواهب ووجود الكشافين لدى الأندية الكبرى التى لجأت إلى الحلول الأسهل بشراء الكبار من الأندية فيما نطلق عليه الانتقالات، هذا النمط من تدعيم الفرق أضر بالمواهب الصغيرة لأنه أغلق الطريق أمامها للعب أو الحصول على فرصة بالأندية الكبرى.
من خلال بطولة كوباكوكاكولا حضر مندوبو الأهلى، الزمالك، الإسماعيلى، المقاولون، إنبى وأنا سعيد بالشكل الرائع الذى ظهرت به مواهب مركز الشباب التى أرى أنها مستقبل كرة القدم المصرية.. الصيفى أشاد بجهود م.خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة فى خطته لرفع مستوى الخدمات بمراكز الشباب بشكل عام وتحيزه للبسطاء فى مراكز الشباب.. معلنًا ومناشدًا الأندية الكبرى: اذهبوا إلى مراكز الشباب فهى منجم ذهب للمواهب فى كل اللعبات.
مهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب من ناحية وضمن خطة لجذب الشباب لمراكز الشباب بدأ فى تنفيذ أكبر خطة لتجديد ملاعب ومنشآت مراكز الشباب الأمر الذى جذب الشباب من مختلف الأعمار للعب والمشاركة فى دوريات متنوعة مثل كوبا كوكاكولا حيث كشف عن أن خطته لجذب مليون شاب والبداية كرة القدم.
بينما صرح عمرو حجاج مدير فيلد أكشن ــ كوباكوكاكولا ــ بأن البطولة نجحت فى جذب 60 ألف شاب شاركوا فيها وتم تصعيد المواهب، إلى أن تتم التصفيات على أثرها سيتم اختبار فريق يضم أفضل الموهوبين، وسيسافر الفريق إلى ألمانيا للدخول فى معسكر واللعب عدة مباريات هناك، وهذه الرحلة بمثابة جائزة للأفضل ووسيلة لتحقيق الحلم لدى شباب مراكز الشباب من الموهوبين فى كرة القدم للعب للأندية الكبرى بل الاحتراف فى الخارج إن لزم الأمر.. موضحًا: مراكز الشباب تعيش طفرة بشأن عودة الشباب إليها وكرة القدم وسيلة مهمة، وعندما تنظم كوكاكولا بطولات من هذا النوع هو بمثابة جانب مهم فى عملية خدمة المجتمع للشركات الكبرى.