الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التعليم العالى» تسمح بالتحويل لـ 8 كليات جديدة




 
تقرر السماح للطلاب الجدد بالتحويل إلى 8 كليات جديدة صدرت لها قرارات من المجلس الأعلى للجامعات بالإنشاء، وذلك فور صدور القرارات الجمهورية بإنشائها بشرط استيفاء درجات الحد الأدنى للقطاع الخاص بكل كلية منها.
 
 
ويأتي ذلك فى إطار تخفيف الكثافة على الكليات المماثلة لها وتشمل هذه الكليات الزراعة (أسوان) اللغات والترجمة (أسوان) الصيدلة (كفر الشيخ) الطب البيطري (أسوان) التمريض (أسوان) الحاسبات والمعلومات    (بني سويف) الفنون التطبيقية (بنها) طب الأسنان (أسيوط).
 
 صرح بذلك الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى، وفى السياق ذاته انتهى مكتب التنسيق الرئيسى للقبول بالجامعات والمعاهد من استقبال 151 ألف طالب من طلاب المرحلة الثانية، على أن تعلن النتيجة غدا.
 
 
على جانب آخر سيتم تأجيل بدء المرحلة الثالثة للتنسيق بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، إلى ما بعد الانتهاء من امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة وظهور النتيجة، كما سيتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معاً يوم الخميس المقبل، مع احتمالية تفاقم مشكلة إضافة آلاف من الطلاب ممن أدوا الدور الثانى لهذه المرحلة، مع أنه سيتم قبول نحو 30 ألفا فقط منهم بالجامعات، والباقى بالمعاهد العليا والخاصة.