الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شكرى» ونظيره المجرى يوقعان اتفاقية لتنشيط السياحة

«شكرى» ونظيره المجرى يوقعان اتفاقية لتنشيط السياحة
«شكرى» ونظيره المجرى يوقعان اتفاقية لتنشيط السياحة




كتب - حمادة الكحلى


التقى سامح شكرى فى العاصمة المجرية بودابست بوزير الاقتصاد الوطنى والمسئول عن قطاع السياحة ميهالى فالجا، حيث تناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجالات التنشيط السياحى بالإضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى والاستثمارى.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية ان الوزير أكد خلال اللقاء الأهمية البالغة للعلاقات السياسية المتميزة بين البلدين وضرورة ان تكون العلاقات السياحية والتجارية والاقتصادية على نفس المستوى وان يسهم انعقاد اللجنة المشتركة فى الصيف المقبل فى تحقيق هذا الهدف.
وقال المتحدث ان الوزيرين قاما فى نهاية المقابلة بالتوقيع على اتفاقية لتعميق التعاون فى مجال السياحة بين البلدين بما يسمح بتسيير رحلات مجرية مباشرة من المجر إلى الغردقة لتنشيط السياحة المجرية الوافدة إلى مصر ونقل الخبرات والمعونة الفنية، حيث أعرب الوزير المجرى عن ترحيب بلاده الكامل بالتوقيع على اتفاق للتعاون السياحى مع دولة رئيسية فى صناعة السياحة فى العالم بحجم مصر. وأكد شكرى تطلع مصر لتوثيق العلاقات الاقتصادية والسياحية من خلال التوقيع على هذا الاتفاق، مشيدا بموقف المجر الإيجابى من ثورة 30 يونيو وتشجيع السياحة المجرية الوافدة الى مصر، مجددا ترحيب مصر الكامل بتدفق السياحة المجرية وتوفير كل التسهيلات الأمنية اللوجستية لهم خلال تواجدهم فى مصر.