الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المسرح العالمى» يكرم «ميرفت أمين»

«المسرح العالمى» يكرم «ميرفت أمين»
«المسرح العالمى» يكرم «ميرفت أمين»




قال بسام عبدالله رئيس مهرجان المسرح العالمى ورئيس اتحاد طلاب المعهد،  إن فعاليات مهرجان المسرح العالمى تضمن عرض مسرحيتين بشكل يومى حتى إنتهاء المهرجان والذى من المقرر ان يستمر حتى 20 إبريل المقبل، حيث ينتهى بحفل الختام.
وأضاف رئيس المهرجان أن فعاليات مهرجان هذا العام تضمن تجارب جديدة من نوعها لم تحدث من قبل، حيث ستقدم العروض المسرحية للمهرجان فى المعهد وحدائقه، وليس على خشبة المسرح.
وتابع قائلا: من أهم العروa والمقرر عرضها يوم السبت المقبل، من اخراج محمد على، مسرحية «صيد الفئران» من اخراج احمد ماجد، و«اللعبة»، وغيرها من الاعمال المسرحية الغربية.
وكشف أن هناك بعض الفنانين من المقرر تكريمهم خلال المهرجان، وذلك فى يوم الختام الاثنين المقبل، وهم الفنانة ميرفت أمين، والفنان فاروق الفيشاوى، رجاء حسين، موضحا بأن تكريم هؤلاء الفنانين مازال تحت الدراسة حيث أنهم يتناقشون معهم حتى الوقت الحالى.
واستكمل حديثه قائلا: معهد الفنون المسرحية لديه مهرجانين كل عام، حيث يقام مهرجان المسرح العربى فى البداية، ويتم تناول به جميع النصوص للمؤلفين العرب من خلال عدد من المسرحيات، ثم يقام مهرجان المسرح العالمى والذى يتناول القصص العالمية لكتاب المسرح الغربى.
كما كشف عن أن هناك فكرة مطروحة باهداء الدورة الحالية من المهرجان لروح الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، وجار الاستقرار حول الشخص المقرر أن يتسلم جائزتها والمحتمل أن يكون زوجها الدكتور محمد عبدالوهاب أو ابنتها.
ومن المقرر أن تضم لجنة تحكيم المهرجان الدكتورة سميرة محسن والمخرج مجدى أبو عميرة والدكتور عاصم نجاتى والدكتور مدحت الكاشف والدكتور صبحى السيد والدكتورة رشا خيرى.
 ويتضمن فعاليات مهرجان المسرح العالمى أكثر من عشر مسرحيات لمؤلفين عالميين، وذلك تحت إشراف رئيسة المعهد الدكتورة أحلام يونس ورعاية عميد المعهد الدكتور عبدالمنعم مبارك وأشرف زكى وكيل المعهد.