الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قرض بـ400 مليون دولار لمحاربة «الفقر»

قرض بـ400 مليون دولار  لمحاربة «الفقر»
قرض بـ400 مليون دولار لمحاربة «الفقر»




كتب - عبد الوكيل أبو القاسم
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أكدت أن أبرز ما يميز البرنامج المصرى «تكافل وكرامة» لمحاربة الفقر ومساعدة الأسر محدودة الدخل هو ربط الدعم النقدى بالتعليم والصحة مع تمكين المرأة المصرية باعتبارها المستفيد المباشر من هذا البرنامج.. جاء ذلك عقب التوقيع على قرض الـ400 مليون دولار فى مقر البنك الدولى بواشنطن.
وأضافت وزيرة التضامن، عقب التوقيع، أن البرنامج يركز على محافظات الصعيد الأكثر فقراً ويهدف إلى تقليل الفجوة الجغرافية بين المحافظات الفقيرة والمحافظات الأغنى، موضحة أن برنامج «تكافل وكرامة»، يستهدف  أيضاً القضاء على الفقر الشديد لأن من بين المستفيدين من البرنامج كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، معربة عن تفاؤلها إزاء نجاح هذا البرنامج الذى حصل على دعم وتعاون من جانب جميع الوزارات.
يذكر أنه فى إطار برنامج «تكافل وكرامة» ستحصل الأسرة الفقيرة على دعم شهرى للدخل يقوم على أساس حوافز مرتبطة بمعدل الانتظام فى المدارس والانتفاع بخدمات الرعاية الصحية للأمهات والأطفال، ويقوم البرنامج على تقديم دعم غير مشروط للدخل بهدف حماية المسنين الفقراء بعد سن 65 عاماً وذوى الاحتياجات الخاصة ممن يعانون من إعاقة شديدة وزيادة فرص الوصول إليهم.