الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أوروبا» فى «سط البلد»

«أوروبا» فى «سط البلد»
«أوروبا» فى «سط البلد»




تبدأ أولى الندوات حول المهرجانات والفعاليات الفنية الأوروبية اليوم الأحد، وذلك تحت رعاية شبكة معاهد الاتحاد الأوروبى الوطنية للثقافة بالتعاون مع تاون هاوس جاليرى.
حيث تعقد سلسلة من اللقاءات والندوات والعروض الخاصة بالمهرجانات الفنية والثقافية فى أوروبا، وذلك فى ساحة روابط بوسط القاهرة.
وقالت نورهان قنديل مستشارة المهرجان: إن هذه الندوات يشارك بها مديرو المهرجانات الأوروبية الشهيرة من عشر دول، كضيوف، حيث تعد فرصة للتبادل الثقافى الفنى بين ممثلى الفعاليات الفنية المهمة بين مصر وأوروبا.
وأشارت إلى أن المهرجان يتضمن عرض عدد من الأفلام التسجيلية والصور حول المهرجانات العالمية لممثلى الدول الأوروبية المشاركين بفعالياته لنقل خبراتهم الى مصر.
واضافت أنه من المحتمل أن يشارك بهذه الندوات عدد من الفنانين والمخرجين المصريين للاستفادة من خبرات المسئولين عن المهرجانات العالمية الذين يحلون ضيوفا على المهرجان، والذين من ضمنهم هاينر جوبيلز، منسق برنامج RUHR TRIENNALE، وهو مخرج مسرحى وفنان وملحن، والبرتغالية كلوديا كاماتشو المسئول التنفيذى الأول ومؤسس شركة AntiFrame من إدارة الفنون والثقافة، مارتن جرين المسئول التنفيذى الأول لشركةHull City of Culture، والنمساوى ويرنر سكريمف، مدير مهرجان La Strada-International Festival for STREET Art and Puppet Theater، والإيطالية سيلفيا بوترولى، المدير الفنى لمهرجانSantarcangelo Festival.
وتابعت: إنه يتضمن أيضا مشاركة الدنماركى جافين كلارك والمسئول عن تنظيم مهرجان IMAGE، وجابور بالفى مدير الشئون الخارجية فى مركز Palace of Arts الذى يقدم عروضه فى مركز الفنون فى بودابست.
ويشارك فى هذه الفعاليات عشرة معاهد ثقافية وسفارات أوروبية بهدف عرض تنوع واختلاف الثقافات فى أوروبا، ومن البلدان المشاركة : النمسا، الدنمارك، فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، إيطاليا، البرتغال، هولندا وبريطانيا.