الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«إنتر» يواجه «ميلان» فى ديربى الغضب الإيطالى

«إنتر» يواجه «ميلان» فى ديربى الغضب الإيطالى
«إنتر» يواجه «ميلان» فى ديربى الغضب الإيطالى




كتب - وليد زينهم
عشاق الساحرة المستديرة على موعد الليلة مع بعض المواجهات القوية فى الدوريات الأوروبية التى تحمل المتعة والإثارة وتحديدا فى إيطاليا حيث القمة المرتقبة بين العملاقين انتر وميلان فى ديربى الغضب ضمن لقاءات الجولة الـ31 من مسابقة الكالتشيو.. وفى نفس الجولة يلعب ذئاب العاصمة الإيطالية روما مع أتلانتا بينما فى الدورى الإنجليزى يواجه مانشستر سيتى فريق ويستهام يونايتد بالأسبوع 33 للبريميرليج.
أنتر وميلان
فى التاسعة إلا الربع من مساء اليوم بتوقيت القاهرة يحتضن ملعب جوسيبى مياتزا فى أقصى الشمال الإيطالى ديربى مدينة ميلانو بين انتر وميلان.
المباراة تحمل أهمية خاصة للطرفين نظرا للصراع التاريخى بينهما بالإضافة إلى موقعهما فى جدول ترتيب الكالتشيو حيث يحتل الروسونيرى ميلان المركز الثامن برصيد 42 نقطة متفوقا على الإنتر صاحب المركز التاسع بفارق نقطة واحدة ومتأخرا عن تورينو صاحب المركز السابع بنقطة واحدة أيضا.
ويدرك كلا الفريقين أهمية نقاط اللقاء الثلاث لاسيما أنهما يبحثان عن انتهاء المسابقة فى مركز متقدم لضمان اللعب فى البطولات الأوروبية الموسم المقبل.
ويعول عشاق الإنتر على مدربهم الكبير روبرتو مانشينى والذى يعتمد على تشكيلة تعتمد بشكل كبير على اللاعبين أصحاب الخبرات أمثال قلبى الدفاع اندريا رانوكيا ونيمانيا فيديتش وصانع الألعاب السويسرى شيردان شاكيرى والمهاجم الخطير رودريجو بالاسيو بالإضافة الى الحارس العملاق سمير هاندانوفيتش.
على الجانب المقابل فإن فيليبو انزاجى المدير الفنى لميلان يمتلك هو الآخر العناصر المميزة التى تؤهله لتقديم مباراة كبيرة وخطف النقاط الثلاث امثال ستيفان شعراوى وجيرمى مينيز وسولى على مونتارى وميكل ايسيان وعادل رامى وفيليب ميكسيس.
روما وأتلانتا
وعلى الملعب الأوليمبى فى قلب العاصمة روما يلتقى الذئاب مع فريق أتلانتا فى لقاء لا يقل أهمية عن سابقه.
روما الذى عانى فى الفترة الأخيرة من النتائج المتذبذبة والتى تراجعت بالفريق الى المركز الثالث بعد أن كان فى المركز الثانى لفترة طويلة يسعى بقوة لتحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث.
روما لديه توليفة جيدة من اللاعبين أصحاب الخبرات والمهارات على رأسهم المخضرم فرانشيسكو توتى وخيرفينيو ودانيللو دى روسى.
ويمتلك روما 57 نقطة أما أتلانتا فلديه 29 نقطة بالمركز الـ17 وسيسعى لتحقيق الفوز للابتعاد عن منطقة الخطر.
كاليارى ونابولى
يحل نابولى ضيفا ثقيلا على كاليارى فى مواجهة يحتضنها ملعب سانت ايليا ويسعى كلا طرفيها لتحقيق الفوز.
نابولى لديه 50 نقطة بالمركز الرابع والفوز يضمن له الاستمرار بالمربع الذهبى أما كاليارى فلديه 22 نقطة بالمركز قبل الأخير ونقاط المباراة بالنسبة له هى ضرورة قصوى من أجل الحفاظ على بصيص الامل بالابتعاد عن منطقة الهبوط.
سيتى وويستهام
وفى الدورى الإنجليزى الممتاز يتابع عشاق البريميرليج مواجهة مانشستر سيتى مع ويستهام يونايتد والتى يستضيفها ملعب الاتحاد الشهير فى مدينة مانشستر.
سيتى بقيادة مدربه مانويللو بلليجرينى يعانى بشدة فى الفترة الأخيرة بعد خروجه من مسابقة دورى أبطال أوروبا أمام برشلونة من دور الـ16 ثم هزيمته فى الجولة الماضية أمام الغريم والجار اللدود مانشستر يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدفين.
ويشعر بلليجرينى بضغط متزايد عليه فى ظل التكهنات الإعلامية التى تؤكد قرب رحيله عن السيتى واقتراب التعاقد مع المدرب الألمانى الشهير يورجن كلوب لذلك سيسعى بلليجرينى للخروج من عنق الزجاجة بتحقيق الفوز والحفاظ على أقل تقدير على المركز الرابع الذى يحتله حاليا برصيد 61 نقطة ليضمن لفريقه التواجد فى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل.
ويمتلك السيتى مجموعة مميزة من النجوم الكبيرة على رأسهم العاجى يايا توريه والإسبانى دافيد سيلفا والفرنسى سمير نصرى والأرجنتينى سيرجيو أجويرو.
على الجانب المقابل فإن فريق ويستهام يونايتد الذى يحتل المركز التاسع برصيد 43 نقطة يسعى لمواصلة عروضه الجيدة وتحقيق الفوز.